سياسة دولية

العالول: وقف الاتفاقيات مع الاحتلال تشمل التنسيق الأمني

مساء الخميس أعلن رئيس السلطة محمود عباس وقف العمل بالاتفاقيات كافة الموقعة مع إسرائيل- صفحة العالول
مساء الخميس أعلن رئيس السلطة محمود عباس وقف العمل بالاتفاقيات كافة الموقعة مع إسرائيل- صفحة العالول

قال محمود العالول، نائب رئيس حركة فتح، إن قرار وقف الاتفاقيات مع الاحتلال سيشمل المستويات كافة، بما فيها وقف التنسيق الأمني.

 

وأوضح العالول، لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية، أن الجانب الفلسطيني "سيوقف العمل بالاتفاقيات حتى توقف إسرائيل جرائمها، ليس في المجال الأمني فقط بل في كل شيء".


وأضاف العالول أن "لجنة ستضع آليات تنفيذ القرار المتخذ ابتداء من يوم غد، بما يشمل جميع الاتفاقيات".

واعتبر أن هذا القرار بمنزلة "صرخة فلسطينية أمام الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي من عمليات الهدم والدمار والقتل وجرائم هو يرتكبها، وبأننا لا يمكن قبول استمرار الوضع القائم على ما هو عليه".


وأشار العالول إلى أن "الاتفاقات الموقعة بيننا وبين الإسرائيليين، أساسا الجانب الإسرائيلي لم يلتزم بها. من أجل ذلك نقول إننا لن نلتزم بها وسنوقف العمل بها إلى أن يلتزم بها الجانب الإسرائيلي".

 

اقرأ أيضا: حماس تدعو إلى ترجمة فعلية لقرار عباس حول الاتفاقيات مع الاحتلال
 

ومساء الخميس، أعلن رئيس السلطة محمود عباس، وقف العمل بالاتفاقيات كافة الموقعة مع إسرائيل، ووضع آليات لتنفيذ ذلك.

وأضاف عباس، في كلمة عقب اجتماع للقيادة الفلسطينية برام الله: "لن نرضخ للإملاءات وفرض الأمر الواقع بالقوة في القدس وغيرها".

ونهاية تشرين الأول/ أكتوبر 2018، قرر المجلس المركزي الفلسطيني إنهاء التزامات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية كافة، تجاه اتفاقاتها مع إسرائيل.

وقرر المجلس "تعليق الاعتراف بدولة إسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الجمعة، 26-07-2019 01:00 م
إسمح لى ياأستاذ عالول أن أقول لك، إن سلطتكم لن توقف التنسيق ألأمنى، ولا أي معاملات مع ألعدو ألذى أصبح بالنسبة لكم، صديق حميم. كل كبار فتح وأنت ورئيسك منهم، أصبحتم تنظرون لمصالحكم الخاصة وثرواتكم ألتى كونتموها بسبب خضوعكم وتعاونكم مع العدو على تصفية القضية. كانت أوسلو الجريمة الكبرى ألتى إرتكبتها فتح بقيادة المقبور عرفات والحالى عباس ألذى يفخر بهندسة ألإتفاق ألذى ثبت أنه كارثى لأنه كان إستسلاما كاملا منكم للعدو ورشيتم بكل ما أملاه عليكم. أنتم يافتحاويون أعداء فلسطين.