سياسة دولية

إسقاط مسيرتين فوق موسكو.. واستهداف مركز قيادة أوكراني شرقا (شاهد)

المسيرتان أسقطتا بمناطق بعيدة عن المناطق المأهولة- CC0
المسيرتان أسقطتا بمناطق بعيدة عن المناطق المأهولة- CC0
أعلنت السلطات الروسية، عن إسقاط مسيرتين أوكرانيتين، كانتا متجهتين نحو العاصمة موسكو، في ظل تصاعد الهجمات المتبادلة بواسطة المسيرات.

وقال وزارة الدفاع الروسية إنه تم "إحباط محاولة هجوم فوق أراضي منطقة موسكو" شنتها كييف "باستخدام طائرتين بلا طيار".

وأضافت: "الدفاع الجوي دمر مسيرتين، ليس ثمة أي قتيل أو أضرار في أعقاب هذا الهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه".

ووفقا لرئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، أسقطت إحدى المسيرتين "في منطقة دوموديدوفو" جنوب العاصمة، والثانية "في منطقة طريق مينسك السريع".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت سوبيانين، إلى أن المسيرتين، حاولتا دخول أجواء المدينة، فيما تواجدت خدمات الطوارئ في المنطقة، تحسبا لوقوع أي إصابات أو أضرار.

ازدادت خلال الأسابيع الأخيرة هجمات المسيرات الأوكرانية على الأراضي الروسية، وهي غالبا ما تستهدف موسكو وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.

وقالت روسيا الاثنين إنها أسقطت مسيرة أوكرانية في منطقة كالوغا، على بعد أقل من 200 كيلومتر في جنوب غرب موسكو، بعد أن دمرت سبع مسيرات أخرى الخميس في المنطقة نفسها.

والأحد أعلن سوبيانين أن قوات الدفاع الجوي أسقطت مسيرة في أجواء منطقة العاصمة.

وفقا للسلطات، فإن موسكو شهدت الأسبوع الماضي هجمات عدة بمسيرات، بما في ذلك هجوما ألحق أضرارا بمبنى تجاري في حي للأعمال استهدف مرتين خلال أيام.

وجاء تصاعد الهجمات على الأراضي الروسية، بعد تصريحات للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي هدد فيها روسيا، وقال إن "الحرب تعود تدريجا إلى أرض روسيا" وتطال "مراكزها الرمزية وقواعدها العسكرية".

وأضاف أن "هذا مسار لا مفر منه وأنه طبيعي وعادل تماما".

ويأتي الاستهداف الأوكراني لموسكو، في ظل القصف الذي استهدف مركزا للقيادة العسكرية الأوكرانية في بوكروفسك، شرق البلاد، والذي قالت السلطات إنه أوقع تسعة قتلى مدنيين، بعد إصابة صواريخ مجمعا سكنيا في المنطقة.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إنه "في منطقة بلدة كراسنوارميسك (الاسم السوفياتي لبوكروفسك) تعرض مركز قيادة متقدم لفوج خورتيتسيا الأوكراني للقصف".

اظهار أخبار متعلقة


وكذّب الناطق باسم مركز القيادة في شرق أوكرانيا سيرغي تشيريفاتي، التصريحات الروسية، بعد سقوط الصواريخ على مجمع سكني.

ومساء الاثنين، سقط صاروخان على مبان في وسط منطقة بوكروفسك التي كان عدد سكانها يبلغ 60 ألف نسمة قبل بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا وتقع على بعد نحو أربعين كيلومترا من الجبهة.

وتضررت عشرات المباني التي تضم فندقا ومقاهي ومتاجر أخرى وشققا ومكاتب وفق ما قال رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة دونيتسك في أوكرانيا، بافلو كيريلينكو. إلا أن مبنى سكنيا من خمس طبقات كان الأكثر تضررا جراء الضربة الأولى فيما كان فندق دروغبا المجاور الأكثر تضررا في الثانية.


التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 09-08-2023 02:09 م
لا جديد مع روسيا التي مازالت لا تستوعب أنه هزيمتها امر واقع و حقيقة لا يمكن انكارها