حول العالم

انتقادات لمطرب مصري بعد استبداله كلمات أغنية شهيرة.. "عمار يا سعودية"

الأغنية الشهيرة من كلمات الشاعر المصري الراحل أحمد فؤاد نجم-  إنستغرام محمد الحلو
الأغنية الشهيرة من كلمات الشاعر المصري الراحل أحمد فؤاد نجم- إنستغرام محمد الحلو
أشعل المطرب المصري محمد الحلو الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما غنى تتر مسلسل "زيزينيا" الشهير خلال الحفل الغنائي الذي أحياه ضمن فاعليات “كاسيت 90” بجدة، لاستبداله عبارة "عمار يا إسكندرية" بـ"عمار يا سعودية يا جميلة يا مارية".

وتعرض الفنان المصري لهجوم واسع وانتقادات لاذعة من الجمهور المصري على مواقع التواصل الاجتماعي جراء تغييره المقطع من الأغنية الشهيرة للشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، ومن ألحان الراحل الموسيقار عمار الشريعي، فيما تفاعل معه الجمهور في الحفل بشكل كبير.

بدوره، أعلن رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، عن إقامة حفل جديد للفنان محمد الحلو في السعودية بعد ما وصف بالنجاح الكبير الذي حققه الحفل الغنائي "كاسيت90" في مدينة جدة بمشاركة الحلو وعدد من مطربي فترة السبعينيات من القرن الماضي.



وكتب آل الشيخ عبر صفحته على موقع "فيسبوك": الحقيقة لم نكتف من أداء الفنان الكبير محمد الحلو.. لذلك وجهت شركة بنش مارك الرائدة بعمل حفلة طربية يوم 1 أيلول / سبتمبر المقبل في المملكة.

من جهته، رد الحلو على الهجوم الذي طاله جراء استبدال كلمات الأغنية الشهيرة بمداخلة تلفزيونية في برنامج "مصر جديدة" عبر قناة "أي تي سي"، بالقول: الجمهور ظلمني جدا وتكلم عني من دون معرفة، لكن هذا الظلم عمل لي حفلة جديدة خاصة بي في السعودية الشهر المقبل.


وأضاف الحلو أنه "استقبل بحفاوة وكرم بالغ من الجمهور السعودي"، ما دفعه للرد على الاستقبال بعبارة "عمارة يا سعودية". وتابع: قلتها من باب المجاملة والترحيب والشكر، وصدرت من قلبي كرد فعل سريع، دون التخطيط المسبق له، أو تغيير للأغنية الأصلية.

اظهار أخبار متعلقة



كما دخل نجل المطرب المصري، حمادة الحلو، على خط الجدل المشتعل في مصر.

وقال حمادة: "مرحبين بحفلات السعودية ومجهود تركي آل الشيخ، ومش فارق معانا الانتقادات اللي بتتقال ومش هنرد عليها وهو ابن مصر".




التعليقات (0)