سياسة دولية

مقتل 6 جنود أوكرانيين بسقوط مروحيتين.. وقصف روسي عنيف على كييف

القصف الروسي لأهداف للقيادة والمخابرات الأوكرانية وُصف بالأعنف منذ شهور- جيتي
القصف الروسي لأهداف للقيادة والمخابرات الأوكرانية وُصف بالأعنف منذ شهور- جيتي
أعلن الجيش الأوكراني عن مقتل ستة جنود أثناء "تنفيذ مهام" على متن مروحيتين شرق البلاد، بينما أعلنت روسيا عن قصف أهداف للقيادة والمخابرات الأوكرانية في هجوم على كييف وُصف بأنه الأعنف منذ شهور.

وقال الجيش الأوكراني في بيان: "الجنود القتلى كانوا ينفذون مهمات في قطاع مدينة باخموت الشرقية التي تسيطر عليها روسيا"، دون تفاصيل إضافية.

ودمرت المروحيتان وعُثر على الجثث في الموقع بالقرب من كراماتورسك، وهي بلدة كبيرة غربي باخموت في منطقة دونيتسك، بحسب موقع "أوكراينسكا برافدا" الإخباري.



طائرات مسيرة
وأبلغ مسؤولون روس في شبه جزيرة القرم عن مزيد من محاولات شن هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ خلال الليل، بينما قال عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، إن "قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة بدون طيار كانت تحلق باتجاه العاصمة". 

ذكرت وكالة الأنباء الروسية أن هجومًا بطائرة بدون طيار أوكرانية تسبب في حريق في مطار في بيسكوف شمال غرب البلاد، ما أدى إلى اشتعال النيران في طائرتي نقل عسكريتين، وإلحاق أضرار بالعديد من الطائرات الأخرى.

والأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن قصف أهداف للقيادة والمخابرات الأوكرانية، وذلك بعد ساعات من هجمات واسعة بالمسيرات على مواقع داخل روسيا، بينها مطار عسكري.

وجرى تعليق أكثر من 40 رحلة جوية من مطارين غربي موسكو بسبب الهجوم الأوكراني.

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن روسيا أكدت أن الهجمات الأوكرانية بالمسيرات التي استهدفت مطارات عسكرية ومقاطعات روسية لم يكن لها أن تنجح من دون معلومات غربية، ولن تبقى بلا رد.

وأفادت وسائل إعلام روسية بتضرر العديد من طائرات الشحن الروسية في مطار بيسكوف، جراء الهجوم الذي شاركت فيه نحو 15 مسيرة أوكرانية.

وفي وقت سابق، طالب وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بضرورة زيادة إنتاج وإصلاح معدات الرادارات المستخدمة في نظام الدفاع الصاروخي قبل نهاية العام، إذ جاءت هذه التعليمات مع ضربة جديدة داخل العمق الروسي نفذتها أوكرانيا عبر المسيّرات.

ويتبادل طرفا الصراع الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة، حيث أعلنت كييف الأربعاء، عن تعرضها لأعنف هجوم بالطائرات المسيرة منذ الربيع.

تطور ميداني 
إلى ذلك أكدت هيئة الأركان الأوكرانية أنها حققت تقدما في الجبهة الجنوبية، مع مواصلة عملياتها الهجومية باتجاه مدينة ميليتوبول في مقاطعة زاباروجيا، التي تعد هدفا استراتيجيا للجيش الأوكراني؛ باعتبارها بوابة إلى شبه جزيرة القرم.

يذكر أن كييف أعلنت عن استعادة قرية روبوتين في إطار الهجوم المستمر جنوبا باتجاه مدينتي ميليتوبول وبرديانسك الخاضعتين للسيطرة الروسية.
التعليقات (0)