سياسة دولية

ترامب يحذر من مخاطر عدم انتخابه.. اتهم إدارة بايدن بـ"عدم العقلانية"

يواجه ترامب معارك قضائية كبيرة و91 تهمة في أربع قضايا جنائية- جيتي
يواجه ترامب معارك قضائية كبيرة و91 تهمة في أربع قضايا جنائية- جيتي
جدد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تحذيراته من مخاطر قد تصيب الولايات المتحدة، في حال عدم انتخابه رئيسا جديدا العام المقبل.

وذكر ترامب أن أمريكا ستواجه أزمة اقتصادية كبيرة، مثل التي حدثت خلال فترة الكساد الكبير في فترة الثلاثينيات، قائلا إن السبب بذلك سيكون سياسات إدارة الرئيس الحالي، جو بايدن.

وقال ترامب إن "الحقيقة تكمن في أننا ربما نتجه نحو الكساد العظيم، سابقا لم أتحدث أبدا عن ذلك، والآن أعلن عنه في ولايتكم.. هذا تصريح فظيع، وأنا أكره التحدث عن الموضوع"، وذلك خلال كلمة ألقاها في ولاية ساوث داكوتا.

وأضاف أن "السؤال الوحيد هو ما إذا كان سيتم ذلك في الأشهر المتبقية من عهد بايدن، إذا حدث هذا فليحدث خلال وجود بايدن في السلطة".

واعتبر أن الولايات المتحدة "تحولت إلى جمهورية موز، ليس لدينا حدود، وليس لدينا انتخابات عادلة"، متهما الإدارة الأمريكية الحالية "بإنفاق 11.5 تريليون دولار بشكل غير عقلاني، وهذا يعادل 88 ألف دولار تؤخذ من كل أسرة في أمريكا".



وفي تموز يوليو الماضي، أطلق ترامب تحذيرات مشاهبة، قائلا إن الاقتصاد الأمريكي سيواجه "أكثر من مجرد ركود" إذا لم يتم انتخابه رئيسا، متعهدا بإقناع روسيا بعقد اتفاق سريع مع أوكرانيا، حال عاد لمنصبه بعد الانتخابات الرئيسية المقبلة.

أطلق ترامب حينها عدة وعود وتوقعات، خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز "، وعندما جرى سؤاله عن خطته لتحفيز الاقتصاد على النمو مرة أخرى وما إذا كان يعتقد أن الولايات المتحدة ستدخل في حالة من الركود، قال: "إذا اعتقد الناس أن ترامب سيتم انتخابه، فلن يكون هناك ركود أبدًا.. لأن الناس سيبدؤون في الاستثمار".

اظهار أخبار متعلقة


وهاجم ترامب إدارة الرئيس الحالي، جو بايدن، قائلا إنها "تضع أسعار الفائدة عند نقطة لا يمكن لأحد أن يقترضها"، مكررا وعوده السابقة "سوف نغلق الحدود، وسنصبح مستقلين بالطاقة، ثم سنصبح مسيطرين على الطاقة، سوف نعتني بأوروبا زأسعار الطاقة سوف تنخفض. سأجعل بوتين يعقد صفقة مع زيلينسكي بسرعة كبيرة، سيكون لدينا عالم عظيم مرة أخرى".

واعتبر  "إذا لم نفز في انتخابات 2024 فإن هذا البلد قد انتهى، أنا أؤمن بذلك حقا".

وفي نيسان/ أبريل الماضي، حذر ترامب من أن الدولار الأمريكي ينهار وقريبا لن يصبح المعيار العالمي، إضافة للتحذير من الاقتراب من حرب عالمية ثالثة.

ويذكر أن ترامب يواجه معارك قضائية كبيرة، و91 تهمة في أربع قضايا جنائية في ثلاث ولايات وواشنطن العاصمة. 
التعليقات (0)