سياسة عربية

داعية مصري يرفض الانتخابات.. "لا يجوز لأحد أن ينازع الرئيس في الحكم" (شاهد)

محمد حسن عبد الغفار من مشايخ السلفية في مصر- يوتيوب
محمد حسن عبد الغفار من مشايخ السلفية في مصر- يوتيوب
أثار داعية سلفي مصري جدلا واسعا، برفضه إقامة الانتخابات الرئاسية، بدعوى أنها "منازعة للحاكم"، وهو ما لا يجوز، بحسب قوله.

وفي محاضرة له قبل أيام، أجاب الشيخ محمد حسن عبد الغفار على متصل يسأله عن تطبيق الشريعة في مصر، متسائلا: "تصلي في مساجد؟ تسمع المشايخ يخطبون ويدرّسون؟ حلقات العلم في التلفاز والإعلام موجودة؟"، مضيفا أن "هذا تطبيق شرع، لكن ليس كاملا، الحدود ليست مطبقة هذا بينه وبين ربه" في إشارة إلى السيسي.

وحول الانتخابات، قال عبد الغفار: "أنا لست مع هذه الانتخابات لأنها منازعة لولي الأمر، ما يجوز"، وأضاف متحدثا عن السيسي: "أخطأ بأن يجعل أحدا ينازعه".

وقال عبد الغفار إنه "يدين الله بهذا الكلام"، في إشارة إلى رفضه إقامة الانتخابات الرئاسية.

والشيخ محمد حسن عبد الغفار حاصل على شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية، ويقول في تعريفه عن نفسه إنه من تلامذة ياسر برهامي، أحد مؤسسي حزب النور السلفي.

وكان حزب النور أعلن موقفه من الانتخابات بتأييد السيسي، داعيا المصريين إلى التحشيد للمشاركة في الاقتراع في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وقال الحزب في بيان لقياداته، إنه بعد عقد عدد من اللقاءات التشاورية مع الأمانة العامة وأمانات المحافظات، وانتهاء بجلسة تصويت للهيئة العليا، فإنه تم اتخاذ قرار بدعم السيسي في مواجهة بقية المرشحين.

وزعم الحزب أن دعم السيسي يأتي لـ"وجود قناعة راسخة لدى كوادر الحزب، بضرورة وجود قيادة قادرة على إدارة مؤسسات الدولة المختلفة وتقويتها، وقيادتها لكي تتعاون بما يتناسب مع حجم المخاطر والتحديات التي تواجه مصر والمنطقة بأسرها".


التعليقات (10)
ما بني على باطل فهو باطل
الجمعة، 06-10-2023 05:15 م
ماذا عن الرئيس مرسي ؟ الذي جاء بشرعية الانتخاب الحقيقي و لم يأتي بالخيانة و القتل و ما بني على باطل فهو باطل يعني ان رئاسة الخسيس باطله و حيازة اللص للمسروق لا يعطيه شرعية الملكية و التصرف فيه بيعا و شراء
احمد حجاج
الجمعة، 06-10-2023 12:26 م
شيوخ الصهاينة الانجاس انت مفروض كنت تحارب مع يهود خيبر يا نجس ، البلد اتدمرت علي يد سفيه وعميل صهيوني وانت بتدافع عنه ليه يا سافل
ابوعمر
الخميس، 05-10-2023 06:00 م
أي دعاة هؤلاء الجناة البغاة العصاة .....هؤلاء اقرب الى الهتلريون النازيون الهمجيون
واحد من الناس ... لن ينكسر السيسي و المرتزقة الذين معه إلا إذا أثبت المرشحون جديتهم
الخميس، 05-10-2023 04:33 م
باعلانهم ان الاولوية في برامجهم الإنتخابية لما يلي:.....إلغاء التجنيد الإجباري...... تسريح كل المجندين بالجيش ...... الاكتفاء بمنتسبي الجيش العاملين فقط........ سن التقاعد النهائي بدون اي تمديد هو سن الخمسين و يتم حساب معاشه بنفس طريقة حساب معاشات التقاعد للمدنيين..... فتح كافة الخدمات الخاصة بمنتسبي الجيش لعامة الشعب كالنوادي والمستشفيات و مراكز التسوق ...الخ ..... اصدار قانون بمنع تولي اي عسكري بعد تقاعده اي منصب مدني حكومي او في جهة عامة او جهة خاصة و الا توقف صرف معاشه أسوة بالمدنيين.... منع العسكريين من الانتخابات او الترشح لأي منصب سياسي مدى الحياة .... تأميم كافة ما يدعي الجيش انها من املاكه و إعلانها مجموعة شركات مصرية مساهمة و يكون لكل مصري سهم في هذه المجموعة..... محاكمة كل من سعى في قلب نظام الحكم المدني من العسكريين و غيرهم
Dr. Walid Khier
الخميس، 05-10-2023 04:16 م
انما الخروج على مرسى جائز، أليس كذلك يا تلفيه حزب الزور الوهابى؟