سياسة دولية

ماسك يتعهد بالتبرع بجزء من أرباح "إكس" لمستشفيات الاحتلال ومنظمات بغزة

ماسك أعلن نيته مقاضاة جهات بعد اتهامها منصته "إكس" بمعاداة السامية- جيتي
ماسك أعلن نيته مقاضاة جهات بعد اتهامها منصته "إكس" بمعاداة السامية- جيتي
أعلن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك مالك شركة إكس (تويتر سابقا)، عن التبرع بعائدات الإعلانات والاشتراكات في المنصة لجهات "إسرائيلية" وفلسطينية.

وقال مؤسس شركتي تيسلا وسبيس إكس، في منشور له أمس الثلاثاء، إن شركة إكس ستقوم بالتبرع بجميع عائدات الإعلانات والاشتراكات المرتبطة بالحرب في غزة إلى المستشفيات لدى الاحتلال والصليب الأحمر والهلال الأحمر في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



ويأتي إعلان ماسك في أعقاب رده على تقارير تتهمه بـ"معاداة السامية"، ما أثار ذلك انتقادات لدى جهات عدة ومعلنين بينهم مستثمرون في شركة "تيسلا" التي يرأسها.

وقبل أيام عقّب ماسك على منشور -عبر منصة إكس- يشير إلى نظرية مؤامرة تؤكد وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين غير نظاميين إلى الولايات المتحدة لإضعاف هيمنة الغالبية البيضاء، بالقول "لقد قلت الحقيقة الفعلية".

اظهار أخبار متعلقة


وقال ماسك في وقت سابق إنه سيرفع "دعوى قضائية" ضد مجموعة "ميديا ماترز" غير الربحية وغيرها، على خلفية إيقاف شركات كبرى إعلاناتها مؤقتا على منصة "إكس" بدعوى معاداتها للسامية.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية يوهانس باهرك: "شهدنا زيادة مثيرة للقلق في المعلومات المضللة وخطاب الكراهية" في العديد من شبكات التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الأخيرة، وهذا بالطبع يشمل إكس".


التعليقات (0)