حقوق وحريات

"أسماء الشهداء الأطفال في غزة".. تفاعل مع منشورات تناثرت بمركز تسوق فرنسي (شاهد)

الاحتجاجات لم تتوقف في جُملة من المدن الفرنسية- إكس
الاحتجاجات لم تتوقف في جُملة من المدن الفرنسية- إكس
تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثق لإلقاء مجموعة من المتظاهرين الغاضبين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، داخل مركز التسوق "Part-Dieu" في مدينة ليون جنوب شرق العاصمة باريس، منشورات تدين تواطؤ العلامات التجارية الكبرى، وأسماء الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتفاعل رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مع مقاطع الفيديو الموثقة لتناثر المنشورات داخل أكبر المراكز التجارية المتواجدة شرق العاصمة باريس، مرفقة بجُملة من التعليقات المنددة باستمرار العدوان على قطاع غزة المحاصر.

وفي السياق نفسه، قالت وسائل إعلام فرنسية، إنه "قبل التوجه إلى مركز التسوق تجمع ما يقرب من 500 متظاهر وسط أهم ساحات مدينة ليون الفرنسية، ورفعوا شعارات تطالب بالعدالة للشعب الفلسطيني، ونددوا بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال في غزة، مطالبين بوقف إطلاق النار". 

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أنه على رغم استمرار السلطات في فرنسا، في التضييق على المتظاهرين مع فلسطين، وحظرها لعدد من المظاهرات الغاضبة، إلا أن الاحتجاجات لم تتوقف في جُملة من المدن الفرنسية، حيث خرجت، بشكل أسبوعي، مظاهرات تطالب بوقف إطلاق النار وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القطاع.
التعليقات (0)