حقوق وحريات

الاحتلال يعين محاميا بريطانيا للدفاع عنه أمام محكمة العدل.. ويدعو دبلوماسييه للضغط

تتهم جنوب أفريقيا الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة- الأناضول
تتهم جنوب أفريقيا الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة- الأناضول
كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الجمعة، أنه تم تعيين محام بريطاني للدفاع عن دولة الاحتلال الإسرائيلي في لاهاي من تهم الإبادة الجماعية في غزة، في مواجهة القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

وقالت الصحيفة إن خبير النزاعات الإقليمية "مالكولم شو" سيقوم بالدفاع عن الاحتلال ضد اتهامات جنوب أفريقيا له بارتكاب جرائم حرب، أمام محكمة العدل الدولية في 12 يناير/ كانون الثاني الجاري.


ووفقا للصحيفة فإنه من المتوقع أن تشهد جلسة الاستماع المقرر عقدها في 11 يناير/ كانون الثاني الجاري، عرض ممثلي جنوب أفريقيا لقضيتهم ضد دولة الاحتلال، في حين سيقدم الاحتلال دفاعه ضد الاتهامات في اليوم التالي.

اظهار أخبار متعلقة


والأسبوع الماضي اتهمت جنوب أفريقيا دولة الاحتلال بارتكاب أعمال خلال حربها ضد حركة حماس في غزة تتسم "بطابع الإبادة الجماعية، لأنها ارتكبتها بنية محددة لتدمير الفلسطينيين في غزة".

يذكر أن حكومة الاحتلال وقعت على اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية التي اعتمدتها الجمعية العام للأمم المتحدة في عام 1948، وبالتالي فهي يخضع لولاية محكمة العدل الدولية.

تعليمات للسفارات
وفي سياق متصل، كشف موقع "أكسويس" الأمريكي، أن وزارة خارجية الاحتلال أصدرت تعليمات لسفاراتها بالضغط على الدبلوماسيين والسياسيين في البلدان المضيفة لهم لإصدار بيانات ضد قضية جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.
التعليقات (0)