فنون منوعة

بيومي فؤاد يدفع ثمن مواقفه.. سحب أفلامه من دور العرض المصرية بسبب المقاطعة

حملة مقاطعة واسعة لأعمال بيومي فؤاد- منصة إكس
حملة مقاطعة واسعة لأعمال بيومي فؤاد- منصة إكس
تواصل دور السينما في مصر سحب أفلام الممثل بيومي فؤاد إثر حملة المقاطعة التي يتعرض لها، وقد حققت أفلام فؤاد إيرادات ضعيفة جدا، ما دفع منتجيها وموزعيها إلى سحبها من دور العرض، بعد أن تكبدت خسائر كبيرة. 

وسحبت دور العرض المصرية فيلم "الخميس إللي جاي" من بطولة بيومي فؤاد بعد انهيار إيراداته، فلم يحقق سوى 165 جنيها مصريا فقط.

وكان الفيلم قد حقق نجاحًا كبيرًا، وحقق على مدار 26 أسبوع عرض بالسينما نحو 43 مليونا و576 ألف جنيه، قبل أن يعزف المصريون عن مشاهدته إثر مواقف بيومي فؤاد الأخيرة التي أثارت غضبا واسعا لدى المصريين.

اظهار أخبار متعلقة


وتعرض فيلم "الصف الأخير" لانتكاسة، حيث سحب بعد أسبوع فقط، بعدما حقق 111،409 جنيهات، كذلك أوقفت السينما فيلم "مندوب مبيعات"، بطولة بيومي فؤاد، بعد أسبوع واحد فقط من عرضه في دور العرض المصرية، حيث حقق 216،212 جنيهًا.

ويُعرض حاليا فيلم «سنة أولى خطف» بطولة بيومي فؤاد ومي كساب وأحمد فتحي، وحقق على مدار أربعة أسابيع 1،015،144 جنيهًا، ليكون مهددًا بالانسحاب من دور العرض المصرية بعد تحقيقه إيرادات منخفضة تصل لـ 464 جنيها فقط.

ومطلع تشرين الثاني/ نوفمبر، شن الممثل المصري الكوميدي بيومي فؤاد، هجوما عنيفا على زميله محمد سلام الذي اعتذر عن المشاركة معه في أداء مسرحية "زواج اصطناعي" في "موسم الرياض".

وعقب الانتهاء من المسرحية، تحدث بيومي فؤاد أمام الجماهير السعودية، مهاجما محمد سلام دون تسميته، وزاعما أنه حضر إلى السعودية لتقديم "فن" وليس "كوميديا" فقط.

وتابع متحدثا عن محمد سلام: "من حقك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك تغلط في فنك، إحنا ممنجيش نضحّك حضراتكم، إحنا نقدم فننا".

وادّعى فؤاد أنه مستعد لتقديم عروض في "موسم الرياض" لمدة 15 يوما دون تلقي أي أجور، مضيفا أن "المستشار يعرف ذلك"، في إشارة إلى رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ.

وتابع: "إحنا اتظلمنا والله، احنا اتهنّا، وإحنا جايين نقدم فن، إحنا مش بتوع فلوس أقسم بالله، والله العظيم ماحنا بتوع فلوس".

اظهار أخبار متعلقة


وكان الفنان المصري محمد سلام، أعلن رفضه الحضور أو المشاركة في موسم الرياض بالسعودية، الذي انطلق قبل أيام، وذلك تضامنا مع أهالي قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحشي منذ شهر كامل.

وقال سلام خلال بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إنه كان يأمل في أن يلغى أو يؤجل خلال فترة الحرب على غزة. وأضاف: "إزاي أعرض مسرحية كوميدية والناس بتموت في فلسطين؟ هكذا أكون مشاركا بقتلهم".

وتابع سلام، بأن "ما يجري في فلسطين هو قضية لكل مسلم، وعندما يسألني الله ماذا قدمت لهم، كيف سأجيب؟".
التعليقات (0)