سياسة عربية

أول تعليق لنتنياهو بعد مقتل 24 جنديا في غزة خلال 24 ساعة

صدمة في دولة الاحتلال بعد سقوط عدد كبير من القتلى بين الجنود خلال 24 ساعة فقط- جيتي
صدمة في دولة الاحتلال بعد سقوط عدد كبير من القتلى بين الجنود خلال 24 ساعة فقط- جيتي
قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن حكومته لن توقف القتال في غزة حتى تحقيق النصر الكامل على حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وذلك بعد مقتل 24 جنديا في غزة خلال 24 ساعة.

وتابع: "مررنا بأحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب في غزة".

وأضاف "باسم أبطالنا، من أجل حماية أرواحنا، لن نوقف القتال حتى تحقيق النصر المبين".

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن مقتل 24 عسكريا وإصابة آخر بجروح في معارك قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ونقلت الهيئة عن الجيش الإسرائيلي، أن 21 جنديا قتلوا وأصيب آخر بجروح خطيرة، في معركة مع عناصر "حماس" وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وبذلك يرتفع عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 221، وفق هيئة البث العبرية.

بدوره، قال متحدث الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إنه "خلال القتال الذي دار في وسط قطاع غزة، قُتل 21 جنديا من قوات الاحتياط"، مشيرا إلى أن للحرب "ثمنا مؤلما وثقيلا للغاية".

وأضاف: "سمح لنا حتى الآن بنشر أسماء 10 قتلى، وفي الساعات المقبلة سنسمح بنشر أسماء القتلى الإضافيين، ولقد أبلغنا جميع أهالي القتلى بالرسالة الصعبة".

وفي ما يتعلق بتفاصيل المعركة، أوضح هاغاري أنه "بحسب ما نعرفه حتى هذه اللحظة، فقد أطلق مسلحون على ما يبدو صاروخ آر بي جي على دبابة كانت تؤمن القوة (الإسرائيلية)، وفي الوقت نفسه وقع انفجار في مبنيين من طابقين، بينما معظم القوة كانت موجودة بداخلهما أو بالقرب منهما".

وأشار إلى أن المباني "انفجرت نتيجة الألغام التي زرعتها قواتنا فيها، حيث كانت على وشك تفجير المباني والبنية التحتية المعادية في المنطقة".

ولفت هاغاري إلى أن الحادث وقع ظهر الاثنين، وتابع: "ما زلنا نقوم بالتحقيق في تفاصيل الحادث، وسبب الانفجار".

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، قال أفيخاي أدرعي، متحدث الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، عبر منصة "إكس": "خلال القتال في وسط قطاع غزة سقط 21 جندي احتياط، كانوا يعملون في المنطقة الفاصلة بين البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة وبين قطاع غزة، في منطقة كيسوفيم".

وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكرت هيئة البث العبرية أن المعركة التي أسفرت عن مقتل 21 من جنود الجيش الإسرائيلي، وقعت في مخيم المغازي.

اظهار أخبار متعلقة


ووصفت ما حدث قائلة: "عند تفخيخ الجنود لمبنيين في مخيم المغازي في قطاع غزة، أطلق على إثر هذه العملية عناصر حماس صواريخ مضادة للدروع ما أدى لانفجار العبوات الناسفة وانهيار المبنيين على الجنود الإسرائيليين".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الاثنين، عن مقتل ثلاثة جنود في معارك جنوب قطاع غزة، ما يرفع عدد الجنود القتلى خلال 24 ساعة إلى 24.

التعليقات (0)

خبر عاجل