سياسة عربية

تبادل لإطلاق النار بين ناقلة بضائع وزورق جنوب شرقي عُمان

الجيش الأمريكي أعلن أنه دمّر صاروخا مضادا للسفن كان موجها صوب البحر الأحمر وفي وضع الاستعداد للإطلاق- الأناضول
الجيش الأمريكي أعلن أنه دمّر صاروخا مضادا للسفن كان موجها صوب البحر الأحمر وفي وضع الاستعداد للإطلاق- الأناضول
قالت شركة آمبري البريطانية للأمن البحري السبت، إن فريقا أمنيا على متن ناقلة بضائع سائبة تبادل إطلاق النار مع مسلحين على متن زورق صغير يشبه الزوارق الصومالية بعد أن اقترب من السفينة بشكل مريب على بعد 700 ميل بحري جنوب شرقي صلالة بسلطنة عمان.

وقالت آمبري في مذكرة: "اقترب الزورق لمسافة 300 متر قبل أن يعود نحو السفينة التي جاء منها"، مضيفة أن الطاقم والسفينة في أمان.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا عن حادث يتعلق بقارب صغير وسفينة تجارية على بعد 780 ميلا بحريا شرقي حافون بالصومال.

وأعلن الجيش الأمريكي، السبت، أنه دمّر صاروخا مضادا للسفن كان موجها صوب البحر الأحمر وفي وضع الاستعداد للإطلاق، من قبل جماعة الحوثي اليمنية.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في منشور على موقع "إكس"، إن الصاروخ "كان يمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأطلق الحوثيون السبت صاروخا بالستيا مضادا للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، وأصابوا ناقلة النفط "إم  في مارلين لواندا" التي ترفع علم جزر مارشال، لكن الحوثيين قالوا إنها بريطانية.


وينفذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بالكيان الإسرائيلي أو متجهة إلى موانئها، في إطار تضامنهم مع قطاع غزة الذي يشهد عدوانا مدمرا من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وراتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 26,257 شهيدا و 64,797 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فضلا عن دمار واسع في البنية التحتية والمنازل.

التعليقات (0)