سياسة عربية

"حماس" تعلن موقفها من صفقات تبادل الأسرى ووقف الحرب على غزة

ترفض المقاومة في غزة كل صيغ تبادل الأسرى دون وقف إطلاق النار - جيتي
ترفض المقاومة في غزة كل صيغ تبادل الأسرى دون وقف إطلاق النار - جيتي
أكدت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" في بيان الاثنين على موقفها من وقف الحرب على غزة، قبل إبرام أي اتفاق تبادل للأسرى.

وأشارت إلى جانب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى أن على إسرائيل وقف هجومها على غزة وسحب قواتها من القطاع قبل إبرام أي اتفاق لتبادل الأسرى.

والجبهة هي ثاني الفصائل الرئيسية في منظمة التحرير الفلسطينية بعد حركة فتح المنتمي إليها رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

اظهار أخبار متعلقة



وانضمت الجبهة إلى قتال إسرائيل بعد هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر .

على جانب آخر، قال مسؤول رفيع في حماس الإثنين إن الحركة تريد "وقف إطلاق نار شامل وكامل" في غزة، بعدما تطرّق الوسيط القطري إلى مقترح لهدنة مؤقتة.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس طاهر النونو في تصريح لوكالة فرانس برس "نتحدث أولًا عن وقف إطلاق نار شامل وكامل وليس عن هدنة مؤقتة".

وأدلى النونو بتصريحه بعد عقد  لقاء باريس في نهاية الأسبوع بين مسؤولين أميركيين وإسرائيليين وقطريين ومصريين في إطار الجهود المبذولة لوضع حد للمعارك في القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



وشدّد النونو على أنه حين يتوّقف القتال "يمكن بحث باقي التفاصيل" بما في ذلك الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين الذين لا زالت تحتجزهم حماس.

والإثنين أعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال ندوة في واشنطن أنه سيتم قريبا عرض مقترح على حركة حماس يتناول وقف القتال في قطاع غزة وتبادل الأسرى.
التعليقات (0)