حقوق وحريات

"مع غزة حتى النصر".. مسيرة حاشدة تضامنا مع غزة في اليمن (شاهد)

خرج مئات الآلاف من اليمنيين في مسيرة حاشدة في قلب ميدان السبعين- إكس
خرج مئات الآلاف من اليمنيين في مسيرة حاشدة في قلب ميدان السبعين- إكس
خرج مئات الآلاف من اليمنيين، الجمعة، في مسيرة حاشدة، في قلب ميدان السبعين وهو أكبر ميادين العاصمة صنعاء، من أجل تأكيد التضامن مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار "مليونية نصرة للشعب الفلسطيني: مع غزة مستمرون حتى النصر". 

وتداول رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، عددا من مقاطع الفيديو، من قلب المسيرة التي وصفت بـ"المليونية"، وهي التي توثق خروج اليمنيين مجددا للتأكيد على موقف ثابت من التضامن مع كامل الشعب الفلسطيني، خاصة منهم الأهالي في قطاع غزة، الذين يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي عليهم، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وهتف المحتجون بعدد من الشعارات، من قبيل: "يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين"، "يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم"، "الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد"، "من قتل الأطفال ودمر.. أمريكا الشيطان الأكبر"، "من البحر الأحمر عسكر.. أمريكا الشيطان الأكبر"، "من في الأرض بغى وتجبر.. أمريكا الشيطان الأكبر"، وغيرها.

كذلك، رفع المحتجّون كلا من الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية ولافتات منددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني المظلوم، وكذلك المستنكرة للعدوان البريطاني الأمريكي على اليمن.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، أكد بيان المسيرة المليونية في صنعاء على "استمرار الشعب اليمني في الأنشطة والإعداد القتالي لخوض المعركة المقدسة نصرة للأقصى وفلسطين"؛ موضحا: "نؤكد كشعب يمني أن مسيرتنا ومظاهراتنا وفعالياتنا وأنشطتنا المتنوعة نصرة لإخواننا في فلسطين مستمرة دون توقف ولا كلل ولا ملل، ونعتبر ذلك جهادا في سبيل الله وموقفا نبتغي فيه رضوان الله ونصرة المستضعفين من عباده واستجابة لله ودعوة السيد القائد ـ حفظه الله".

وتابع: "بارك العمليات البطولية الجهادية في فلسطين ولبنان والعراق واستمرار قصف الأهداف الصهيونية في فلسطين المحتلة وفي مقدمتها "تل أبيب" بالصواريخ الفلسطينية التي أثبتت فشل العدو وانهزامه أمام المجاهدين في فلسطين".

وأكد: "كما بارك العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي في استهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن إخواننا في فلسطين"، مشددا على أن "عمليات قواتنا المسلحة تمثل الموقف الثابت والمبدئي وتأتي تنفيذا للالتزام الديني والأخلاقي والإنساني الذي يتطلع إليه كل أبناء الشعب اليمني المجاهد".

وأدان البيان نفسه، "الموقف الأمريكي الذي يستهدف منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأنوروا، وتعليق المساعدات الإنسانية البسيطة التي تقدمها للشعب الفلسطيني، وممارسة أمريكا الضغط على الدول المانحة لإيقاف مساعداتها، كما ندد بالموقف المخزي للأمم المتحدة لمنظمة تعمل تحت حمايتها ومنظومتها".
التعليقات (0)

خبر عاجل