سياسة دولية

روسيا تشن هجوما بالطائرات المسيرة على كييف وأنباء عن إصابات وأضرار

مسيرات روسية تهاجم العاصمة الأوكرانية كييف وتتسبب في أضرار- الأناضول
مسيرات روسية تهاجم العاصمة الأوكرانية كييف وتتسبب في أضرار- الأناضول
شنت طائرات مسيرة روسية، الأحد، هجمات على العاصمة الأوكرانية كييف، ما أسفر عن إصابة مدني وأضرار بالغة بخط لأنابيب الغاز ومبان سكنية في منطقة ميكولايف الساحلية.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن أنظمتها الجوية دمرت 40 من بين 45 طائرة مسيرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا الليلة الماضية.

اظهار أخبار متعلقة


وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو: "استمر التأهب الجوي في العاصمة لمدة ساعتين تقريبا".

وأضاف أنه تم إسقاط جميع الطائرات المسيرة التي أطلقت فوق كييف عند اقترابها من المدينة. ووفقا للمعلومات الأولية، فإنها لم تقع إصابات أو دمار في العاصمة أو بالقرب منها. وأعلنت السلطات انتهاء التهديد في أجواء كييف قبيل الساعة الرابعة صباحا.

وقالت القيادة العسكرية الجنوبية في أوكرانيا إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها تصدت للهجمات على مدى أكثر من خمس ساعات ودمرت 26 طائرة مسيرة من طراز "شاهد"، أطلقتها روسيا فوق عدة مناطق جنوبية لا سيما فوق منطقة ميكولايف بالقرب من البحر الأسود، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن الجيش الأوكراني.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الجيش إن مدنيا واحدا على الأقل أصيب في الهجوم على جنوب أوكرانيا.

وذكرت القيادة العسكرية أن حطام طائرة مسيرة جرى إسقاطها وموجة الانفجار تسببا في تدمير مبان سكنية وخط أنابيب غاز في ميكولايف.

وقال الجيش إنه أسقط أربع طائرات مسيرة فوق ميناء أوديسا على البحر الأسود.

وكثفت روسيا وأوكرانيا الهجمات الجوية بعيدا عن خط الجبهة في الأشهر القليلة الماضية، إذ استهدفت كل منهما بنية تحتية حيوية للطاقة والجيش والنقل في الدولة الأخرى.

التعليقات (0)