سياسة دولية

انتخابات عامة في إندونيسيا و3 مرشحين يتنافسون على الرئاسة

تتضمن الانتخابات أيضا انتخاب أعضاء البرلمان البالغ عددهم 580 نائبا- جيتي
تتضمن الانتخابات أيضا انتخاب أعضاء البرلمان البالغ عددهم 580 نائبا- جيتي

يدلي الناخبون في إندونيسيا، الأربعاء، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية، وقد فُتحت أبواب حوالي 800 ألف مركز اقتراع في الساعة السابعة صباحا.

ودُعي نحو 205 ملايين ناخب لاختيار رئيسهم الجديد ونوابهم في البرلمان وممثليهم في مجالس المناطق والمجالس المحلية، حيث يتوقع أن ينتهي التصويت في الساعة الـ13:00 بتوقيت غرينتش.

يشارك في الانتخابات الرئاسية ثلاثة مرشحين، أبرزهم وزير الدفاع برابوو سوبيانتو الذي تعهد بمواصلة إنجازات الرئيس المنتهية ولايته جوكو ويدودو.

اظهار أخبار متعلقة


وعلى الرغم من خسارته في انتخابات 2014 و2019، فإن سوبيانتو أصبح المرشح الأوفر حظا لقيادة إندونيسيا، حيث إنه نجح في تحسين صورته أمام الجمهور.

تتضمن الانتخابات أيضا انتخاب أعضاء البرلمان البالغ عددهم 580 نائبا و20 ألف عضو في المجالس التمثيلية المناطقية والمحلية.

تشير الاستطلاعات إلى فوز سوبيانتو بفارق واسع عن منافسيه، حاكم جاكرتا السابق أنيس باسويدان وحاكم جاوا الوسطى السابق غنجار برانوو.

تُعَزِّز جاذبية سوبيانتو بصورته الجديدة على وسائل التواصل الاجتماعي وتحالفه مع نجل ويدودو، الذي يتنافس على منصب نائب الرئيس.

يُتهم سوبيانتو بأوامر خطف ناشطين في نهاية حكم الديكتاتور سوهارتو، ولكن شخصيته الجديدة تجذب الناخبين الأصغر سنا. 

اظهار أخبار متعلقة


وفيما يختتم ويدودو ولايته، فإن الرئيس الحالي يشهد ارتفاعا في شعبيته، حيث أظهرت استطلاعات الرأي تفوقه في حال ترشحه لولاية ثالثة، وهو ما يمنعه الدستور من فعله.

ويتوقع أن يستمر الفائز في مواصلة التنمية الاقتصادية وبناء البنية التحتية التي بدأها ويدودو.

التعليقات (0)