سياسة دولية

محلل إسرائيلي درس شخصية السنوار: لن يهرب ولن يستسلم

وقال المحلل إن من يعرف السنوار سيعلم أنه سيكمل حتى النهاية - الأناضول
وقال المحلل إن من يعرف السنوار سيعلم أنه سيكمل حتى النهاية - الأناضول

استبعد محلل إسرائيلي متخصص في الشؤون الفلسطينية، بأن يكون رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، يفكر بالهرب من غزة أو الاستسلام.

واعتبر شلومي إلدار، الصحفي والمحلل السياسي، أن القضاء على الحركة "غير ممكن"، وفق ما جاء في مقابلة أجرتها، مساء الأربعاء، إذاعة "103FM" التابعة لصحيفة "معاريف" العبرية، مع إلدار، مؤلف كتاب "اعرف حماس".

ومعلقا على تقارير صحفية حول هروب السنوار إلى خارج قطاع غزة، قال إلدار: "أسمع جميع التقارير عن احتمالية هروبه من قطاع غزة، لكنني أعددت دراسة كبيرة حول شخصيته، ومن يعرفه يخبرك أنه سيواصل حتى النهاية".

اظهار أخبار متعلقة



وأردف: "لن يهرب السنوار ولن يستسلم، وهذا ليس رأيي وحدي، ولكن وجهة نظر العديد من الخبراء الذين درسوا شخصيته جيدا".

وزعم إلدار أن "إسرائيل، في نهاية الأمر، ستصل إلى السنوار حيا أو ميتا، ووقتها يمكنها القول إن أهداف الحرب تحققت".

وختم بقوله: "وعدوا (السياسيون) الجمهور الإسرائيلي في بداية الحرب بالقضاء على حماس غير أن ذلك يتضح تدريجيا كهدف يستحيل تنفيذه خلال العملية الحالية".

اظهار أخبار متعلقة


وتُحمّل تل أبيب، السنوار مسؤولية الهجوم الذي نفذته حماس في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على المستوطنات والقواعد العسكرية في الأراضي المحتلة.

وتشن دولة الاحتلال منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".

التعليقات (0)