سياسة عربية

مجازر متواصلة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 29 ألفا و606

استهدفت قوات الاحتلال مسجدا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة- الأناضول
استهدفت قوات الاحتلال مسجدا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة- الأناضول
تتواصل مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لليوم الـ141 على التوالي، حيث وقعت 8 مجازر ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة بغزة في بيان صحفي، أن مجازر الاحتلال خلال الساعات الماضية، أسفرت عن استشهاد 92 فلسطينيا وإصابة 123 آخرين.

وأكدت الوزارة أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع جيش الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

حصيلة العدوان
وأشارت إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 29 ألفا و606 شهداء، إلى جانب 69 ألفا و737 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

في غضون ذلك، قصفت مدفعية وطائرات الاحتلال مناطق عدة بقطاع غزة، وانطلقت مناشدات قرب منطقة الصناعة غرب خانيونس، بوجود شهداء وجرحى إثر إطلاق النار من دبابات وآليات الاحتلال التي تحاصر مدرسة تؤوي نازحين.

اظهار أخبار متعلقة



وقصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة شاهين في محافظة رفح، ما أدى إلى استشهاد سبعة فلسطينيين بينهم نساء وأطفال، تزامنا مع غارات جوية أخرى في المحافظة التي تؤوي أكثر من مليون نازح.

اشتباكات عنيفة
وطال قصف الاحتلال حي الشعف شمال شرق مدينة غزة، وحي الزيتون شرق المدينة، والمناطق الشرقية لمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، إضافة إلى القصف المدفعي الذي استهدف عدة مناطق في خانيونس والمحافظة الوسطى.

واستهدفت قوات الاحتلال مسجدا في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد طفل وعدد من المصابين.

وعلى وقع قصف الاحتلال المستمر، خاضت قوى المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة في عدة محاور توغلت فيها قوات الاحتلال، وأبرزها محور حي الزيتون شرق غزة، ومحور حي الأمل في خانيونس، وسط تصاعد لأعمدة الدخان من منطقة الاشتباكات.
التعليقات (0)