سياسة عربية

"اخرس".. البرغوثي يُسكت محاميا أمريكيا برر قتل أطفال غزة (شاهد)

رفض البرغوثي قتل المدنيين بحجة ما حصل في السابع من أكتوبر - عربي21
رفض البرغوثي قتل المدنيين بحجة ما حصل في السابع من أكتوبر - عربي21
استنكر رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، السياسي الفلسطيني مصطفى البرغوثي، تبرير المحامي الأمريكي، آلان ديرشوفيتز، قتل المدنيين في غزة، وذلك في لقاء جمعهما عبر برنامج الإعلامي البريطاني، بيرس مورغان.

ووجه البرلماني ومرشح الرئاسة السابق، نقدا حادا لتبرير قتل 12 ألف طفل فلسطيني من بين 30 ألف مدني في غزة أغلبهم من النساء الأطفال، بدعوى أن حركة حماس قتلت أطفالا في هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلال هجومها على مستوطنات في الأراضي المحتلة.



وحاول ديرشوفيتز مقاطعة البرغوثي، خلال حديثة، فما كان منه إلا أن طلب منه أن "يخرس" لكي يتمكن من إكمال حديثه.

في وقت سابق، أكد البرغوثي أنه قدّم مقترحا لإرسال قافلة مساعدات من 57 دولة عربية وإسلامية إلى قطاع غزة لفك الحصار، بالتنسيق مع المنظمات الدولية، لكن هذه الدول لم تحرك ساكنا.

إظهار أخبار متعلقة



وقال البرغوثي في لقاء متلفز بشأن المساعدات لغزة: "قدمنا اقتراحا ملموسا منذ بداية العدوان وعقد القمة العربية، وقلنا؛ إنه لماذا لا ترسل الـ 57 دولة عربية وإسلامية، ما دمنا أمام مجاعة حقيقية وانتشار خطير للأوبئة والأمراض، قافلة إنسانية تتحدى إسرائيل مع طبع 57 علما، وأن تأتي بالمنظمات الإنسانية كلها، علما أنها لن ترفض المجيء، لإيصالها إلى غزة؟!".

وشدد على أن "إسرائيل ليس لها الحق في أن تفرض هذا الحصار على معبر رفح، لا قانونيا ولا وفق القانون الدولي والاتفاقات، لا تمتلك هذا الحق".
التعليقات (0)