سياسة دولية

سفينة عسكرية يونانية تفشل في إسقاط مسيرتين في البحر الأحمر

الاتحاد الأوروبي أرسل قوة إلى البحر الأحمر- جيتي
الاتحاد الأوروبي أرسل قوة إلى البحر الأحمر- جيتي
قال مسؤول في هيئة أركان الدفاع اليونانية اليوم الأربعاء، إن سفينة عسكرية يونانية تعمل ضمن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر أطلقت النار على طائرتين مسيرتين دون أن تتمكن من إسقاطهما.

وبدأت مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، والتي يطلق عليها اسم (أسبيدس)، في شباط/ فبراير لمشاركة الولايات المتحدة في نشاطها في البحر الأحمر، ضد الحوثيين، الذي أعلنوا منع سفن الاحتلال أو التي تنقل البضائع إليه، إلى حين وقف العدوان على غزة.

وكانت جماعة "أنصار الله" اليمنية، هاجمت المدمرة الأمريكية لابون، مساء الثلاثاء، في البحر الأحمر بصاروخ باليستي، لكن السفينة تصدت للهجوم.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا من منطقة يسيطرون عليها في اليمن باتجاه المدمرة "لابون" في البحر الأحمر، لكنه لم يصبها، ولم تقع خسائر مادية أو بشرية.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت القيادة في بيان في وقت مبكر من الأربعاء: "نجحت القيادة المركزية للولايات المتحدة وسفينة تابعة للتحالف في الاشتباك مع طائرتين مسيرتين أُطلقتا من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وتدميرهما".

وفي وقت مبكر من الثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف سفينة شحن أمريكية جديدة في مياه البحر الأحمر، استمرارا لعمليات دعم الفلسطينيين في قطاع غزة، عبر استهداف مصالح الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وكل من يتعامل مع الاحتلال.

وأعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، أن الجماعة استهدفت ما قالت إنها "السفينة الأمريكية بينوكيو" في البحر الأحمر.

التعليقات (0)