سياسة عربية

تجدد العدوان الأمريكي البريطاني على مواقع في الحديدة اليمنية

تواصل جماعة الحوثي عملياتها ضد مصالح الاحتلال البحرية نصرة لغزة- الأناضول
تواصل جماعة الحوثي عملياتها ضد مصالح الاحتلال البحرية نصرة لغزة- الأناضول
أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، الخميس، بشن الولايات المتحدة وبريطانيا عدوانا جديدا على محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وقالت قناة "المسيرة"، إن عدوانا أمريكيا بريطانيا جديدا استهدف منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة بأربع غارات، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتعد الحديدة، التي تتعرض لضربات أمريكية بريطانية بين الحين والآخر، إحدى أهم المحافظات اليمنية كونها تحوي ثلاثة موانئ حيوية ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

وتأتي الغارات البريطانية الأمريكية في أعقاب استهداف "الحوثيين" المدمرة الأمريكية لابون، في البحر الأحمر بصاروخ باليستي، إلا أن القيادة المركزية الأمريكية التي أكدت الهجوم الحوثي، قالت إن الصاروخ  لم يصب السفينة، ولم تقع خسائر مادية أو بشرية.

اظهار أخبار متعلقة


وتتصاعد التوترات إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)