سياسة دولية

الولايات المتحدة تعلن تنفيذ إنزال جوي جديد للمساعدات شمالي غزة

يشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن عدوانه الوحشي- الأناضول
يشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن عدوانه الوحشي- الأناضول
أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، عن تنفيذ إنزال جوي جديد للمساعدات الإنسانية بالتعاون مع الأردن على شمالي قطاع غزة، وذلك في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية جراء العدوان والحصار الإسرائيلي المطبق.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم": "أجرينا بالتعاون مع القوات الأردنية عملية إنزال جوي مشتركة للمساعدات الإنسانية شمالي غزة، الخميس، لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع الدائر".

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن طائرات أمريكية من طراز C-130 أنزلت ما يعادل 13 ألفا و900 وجبة طعام من الأغذية المقدمة من الأردن، ما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة.

ولفتت إلى أن "عمليات الإنزال الجوي تعد جزءا من جهد متواصل لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة".

ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية.

وتتصاعد حدة المجاعة في قطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في المناطق الشمالية، ما أسفر عن استشهاد 27 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال ومسنون، جراء الجفاف ونقص حاد في التغذية.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الخميس، قال الجيش الأردني إنه نفذ 5 عمليات إنزال جوية لمساعدات إغاثية شمالي قطاع غزة، بمشاركة مصر والولايات المتحدة وبلجيكا، موضحا أن الإنزالات استهدفت عددا من المواقع شمالي قطاع غزة.

ولليوم الـ160 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، وأكثر من 72 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)