سياسة عربية

سقوط 23 قتيلاً في العراق في هجمات متفرقة

أرشيفية - أ ف ب
أرشيفية - أ ف ب
ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير السيارة المفخخة جنوب بغداد ،مساء اليوم السبت الى 12 قتيلا وثمانية جرحى.

ونقل موقع (السومرية نيوز) عن مصدر في الشرطة العراقية قوله إن "السيارة المفخخة التي انفجرت، مساء اليوم، في حي الرافدين قرب معارض البيع المباشر في منطقة البياع جنوبي بغداد، استهدفت منزلاً كان يوزع الطعام ضمن مراسيم شهر محرم الحرام، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلة، وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة، في حصيلة أولية".

وأضاف المصدر أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجرحى الى المستشفى، والجثث الى الطب العدلي، وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث".

فيما قتل عراقي اليوم بانفجار عبوة لاصقة بسيارته بشمال الحله مركز محافظة بابل جنوب بغداد.

إلى ذلك قتل 11 شخصاً على الأقل في هجمات متفرقة في العراق السبت أعنفها تفجير مزدوج استهدف سوقاً شعبياً في ضواحي بغداد، حسبما أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية.

وأوضح عقيد في الشرطة العراقية لوكالة فرانس برس إن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بوقت متزامن داخل سوق شعبي في منطقة النهروان شرق بغداد ما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح".

وفي الحسينية شمال شرق بغداد، أعلنت الشرطة مقتل شخصين واصابة ستة اخرين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة داخل مطعم شعبي.

وفي حي الحرية شمال بغداد، قتل تاجر داخل محله التجاري بأسلحة كاتمة للصوت، بحسب مصادر امنية واخرى طبية.

وفي بيجي الواقعة في محافظة صلاح الدين اغتال مسلحون مجهولون الشيخ جاسم المعيني وهو احد قادة قوات الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة امام منزله، بحسب عقيد في شرطة صلاح الدين.

وفي الطارمية قتل شرطي واصيب ثلاثة اخرون بانفجار عبوة ناسفة على دورية للشرطة، بحسب مصادر امنية.

وقتل مدني اثر انفجار عبوة لاصقة بسيارته وسط مدينة الحلة.

وتمثل هذه الهجمات حلقة جديدة في مسلسل القتل اليومي في العراق وتشكل امتدادا لموجة العنف المتصاعد منذ نيسان/ابريل الماضي في البلاد حيث قتل اكثر من 6400 شخص منذ بداية العام 2013.
التعليقات (0)