رياضة عربية

الترجي بلقاء قوي أمام الصفاقسي بالدوري التونسي

لاعبو نادي الترجي يحتفلون بالتسجيل في مرمى الصفاقسي (أرشيفية) - ا ف ب
لاعبو نادي الترجي يحتفلون بالتسجيل في مرمى الصفاقسي (أرشيفية) - ا ف ب
يحتضن ملعب المنزة بتونس، الأربعاء، مباراة مؤجلة من الأسبوع الثامن للدوري التونسي لكرة القدم بين فريقي الترجي الرياضي والصفاقسي في لقاء يسعى من خلاله كلا الفريقين لانتزاع النقاط الثلاثة للتقدم خطوات للأمام في جدول الدوري.

وستكون مباراة الأربعاء صعبة لكلا الفريقين نظرا لتقارب النقاط بينهما فالترجي يحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الصفاقسي صاحب المركز الثالث، ومن ثم فإن فارق النقطة الواحدة سيشعل من حساسية اللقاء.

ويعاني الترجي من أزمة في الهجوم قبل استضافة الصفاقسي حامل اللقب، حيث سيفتقد المهاجم الكاميروني يانيك نجانج ومحمد علي المهذبي بسبب الاصابة بالإضافة للمهاجم الآخر أحمد العكايشي الموقوف.

ويعتمد الصفاقسي على مجموعة من العناصر الأساسية في صفوف الفريق أمثال محمد الرباعي، و زياد الدربالي، و طه ياسين الخنيسي.

وكان الاتحاد التونسي للعبة قد قرر تأجيل مباراة الترجي والصفاقسي قبل ساعات من انطلاقها يوم 10 ديسمبر/ كانون الأول ضمن الأسبوع الثامن للدوري بقرار من الداخلية التونسية لدواع أمنية.

وبحسب مصادر مطلعة لوكالة الأناضول وقتها، فإن سبب التأجيل هو تخوّفات أمنية من ردّة فعل غاضبة لجماهير الترجي الرياضي التونسي جراء إدراج اسم ناديهم ضمن "الكتاب الأسود".

ويتصدر الأفريقي مسابقة الدوري التونسي لهذا الموسم برصيد 19 نقطة.

وفي وقت سابق، أصدرت رئاسة الجمهورية التونسية كتاب "منظومة الدعاية تحت حكم زين العابدين بن علي"، تحدثت فيه عن تورّط إدارة الترجي الرياضي التونسي في تلميع صورة النظام السابق، وذلك بين مؤسسات وإعلاميين تونسين وعرب وأجانب تورطوا في هذا الأمر.

ونظمت جماهير النادي الترجي الرياضي، مسيرة احتجاجية ضد الرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، لإدراجه اسم النادي في "الكتاب الأسود" الذي أصدرته الرئاسة التونسية مؤخرا.

ورفع المتظاهرون، خلال المسيرة، شعارات تندّد بالرئيس التونسي، وبالكتاب الذي أصدره، مطالبين إياه بالاعتذار رسميا، وبالتراجع عن إدراج الفريق في "الكتاب الأسود".
التعليقات (0)