سياسة عربية

البراك: مستمرون حتى انتخاب حكومة شعبية (فيديو)

البراك لحظة الإفراج عنه - الأناضول
البراك لحظة الإفراج عنه - الأناضول
أكد المعارض الكويتي البارز مسلم البراك، أن الحراك الإصلاحي في الكويت لن يتوقف حتى يتم تشكيل حكومة شعبية عبر صناديق الاقتراع، مشددا على ذلك حتى لو تطلب الأمر الدخول إلى السجن.

وقال البراك في كلمة له بين أنصاره بعد الإفراج عنه بكفالة: "أقول للحكومة الخائبة، إن وجودنا بالسجن لن يزيدنا إلا إصرارا"، داعيا أنصاره إلى الاستمرار في الحراك حتى يتم الإفراج عن جميع المعتقلين في السجون، وتلبية المطالب الإصلاحية.

وبين النائب السابق أنه قال للقاضي الذي أصدر قرار توقيفه، إن بدلة السجن التي يلبسها، أشرف له من مليون بشت – عباءة- يلبسها سارقو المال العام في الكويت، في الوقت الذي خاطب فيه الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقضاء فيصل المرشد قائلا له: "أعلى ما في خيلك اركبه"، أي افعل ما تشاء، محذرا إياهم من غضبة الشعب.

وكانت النيابة العامة قررت، الأربعاء الماضي، حبس البراك 10 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق معه بشأن اتهامه لقضاة بتلقي رشاوى، ووجهت إليه تهم "السب والقذف بحق رئيس المجلس الأعلى للقضاء فيصل المرشد والإساءة للقضاء"، بناء على الشكوى المقدمة منه ضد البراك.

ويوم الخميس الماضي حددت المحكمة الكلية الكويتية، جلسة الاثنين للنظر في قضية البراك المحبوس على ذمتها بتهمة الإساءة للقضاء، حسب مصادر قضائية، فيما قضت المحكمة بإخلاء سبيله بكفالة 5000 دينار كويتي، نحو 18 ألف دولار.



التعليقات (0)