سياسة دولية

طيران الكاميرون يقصف بوكو حرام للمرة الأولى

تصعد الكاميرون في وجه بوكو حرام - أرشيفية
تصعد الكاميرون في وجه بوكو حرام - أرشيفية
أعلنت حكومة الكاميرون أن الجيش الكاميروني استخدم للمرة الأولى الطيران الحربي لقصف مقاتلين لجماعة بوكو حرام استولوا على ثكنة عسكرية في منطقة تقع اقصى شمال البلاد بالقرب من الحدود مع نيجيريا.

وقال وزير الاتصال الكاميروني تشيروما باكاري في بيان الاثنين إن "زمرة قامت في وقت مبكر من صباح الثامن والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر بمهاجمة معسكر اسيغاسيا الخاضع لسيطرة قوات الدفاع الكاميرونية".

وأضاف أن القوات المسلحة الكاميرونية "اضطرت للتراجع بعدما حاولت الدفاع عن موقعها".

وتابع البيان نفسه انه "بتوجيهات عليا من رئيس الجمهورية استخدم الطيران الحربي الكاميروني للمرة الأولى منذ بداية هذا النزاع".

وأضاف أنه "بعد غارتين واطلاق نار كثيف من أسلحة الطيران، فر المهاجمون من معسكر اسيغاسيا في الأراضي الكاميرونية وخسروا عدة مقاتلين".

 ولا يتردد المتمردون النيجيريون الذين يشنون هجمات متكررة في هذه المنطقة ويقتلون مدنيين، في مهاجمة الجيش الكاميروني مباشرة.

ففي الخامس عشر من تشرين الأول/ أكتوبر في امشيدي قتل عشرات المدنيين وثمانية جنود في هجوم شنته بوكو حرام على قاعدة عسكرية للجيش بسيارة مفخخة وآلية مصفحة.

وأكد بيان الحكومة الكاميرونية أن "دخول طيراننا إلى هذا النزاع يشكل تصعيدا في الرد العسكري الكاميروني على تزايد (...) الهجمات المعادية القادمة من جماعة بوكو حرام.
التعليقات (0)