صحافة عربية

فصل مذيعة سعودية لقلة جمالها ومظهرها غير اللائق

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
ذكرت صحيفة مكة أن المحكمة العامة بالرياض تنظر في دعوى قضائية تقدمت بها مذيعة سعودية ضد إحدى القنوات الفضائية نتيجة فصلها التعسفي من وظيفتها بحجة عدم جمالها، وأن مظهرها الخارجي غير ملائم.

وفقا للصحيفة، تلقت المذيعة المتضررة عرضا وظيفيا من إحدى القنوات التلفزيونية العربية بمسمى مذيعة أخبار، وتم الاتفاق على العمل وتمكنت من الحصول على العقد، وعند مباشرتها في المكتب التابع للقناة بمدينة الرياض، واجهت أحد المديرين الذي استغرب وجودها كمذيعة أخبار.

وأفادت أن المدير رفض عملها كمذيعة، ووجه لها كلاما جارحا، وأن مظهرها الخارجي غير لائق بأن تكون مذيعة أو مقدمة على التلفزيون، ووضع لها اختيارات أخرى غير التقديم التلفزيوني، في حين رفضت أن تتخلى عن الوظيفة التي وقعت العقد بموجبها، ورفضت أن تعمل سواء كإدارية أو مراسلة خلف الكاميرات.

وأضافت الصحيفة أن المدير أصدر قرار فصلها بشكل تعسفي، في حين أن العقد المبرم بينها والقناة لا ينص على وجود فترة الـ 3 أشهر المعترف بها والتي يتم بعدها تقييم أدائها أو الاستغناء عن خدماتها، مما دفع المتضررة إلى اللجوء إلى القضاء جراء الفصل التعسفي.

الملك سلمان يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء 

خصصت صحيفة سبق خبرا حول ما دعا إليه الملك سلمان من إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء السعودية يوم الخميس المقبل.

ونقلت الصحيفة بيان الديوان الملكي بهذا الشأن، جاء فيه: "تأسياً بسُنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء السعودية يوم الخميس القادم، الموافق 23 من شهر ربيع الآخر 1436 هـ حسب تقويم أم القرى؛ فعلى الجميع أن يُكثروا من التوبة والاستغفار، والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده، والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله، وتفريج كربهم؛ لعلّ الله أن يُفرج عنا، وييسر لنا ما نرجو".

41 %  نسبة الوفيات بفيروس كورونا

ذكرت صحيفة الاقتصادية أن وكيل وزارة الصحة العامة، رئيس مركز القيادة والتحكم، عبد العزيز بن سعيد قال إن نسبة الوفيات من الحالات المصابة بفيروس كورونا بلغت 41 في المائة من اكتشاف المرض في السعودية، مشيرا إلى أن ميزانية مكافحة المرض مفتوحة لوزارة الصحة، ولا يوجد أي نقص للأدوية العلاجية.

وبينت الصحيفة  أن سعيد أشار إلى قرار مجلس الوزراء الذي منح 500 ألف ريال لذوي العاملين في المجال الصحي، المتوفين نتيجة إصابتهم بعدوى فيروس كورونا من مستشفياتهم يشمل السعوديين والأجانب، وسيتم حصرهم لصرفها لهم خلال الفترة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن ابن سعيد قوله إن الوزارة تعمل على احتواء المرض، ومن الصعوبة القضاء على المرض سريعا، ولا يوجد أي علاج يقضي على المرض حتى الآن، داعيا العاملين في المنشآت الصحية الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى، والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ، واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة.
التعليقات (0)