صحافة عربية

السيسي يحذر من الأشرار.. واستباق تخابر مرسي بمال قطر

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الجمعة
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الجمعة
تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الجمعة 15 أيار/ مايو 2015، بين موضوعات عدة، شملت قواسم مشتركة فيما بينها، أبرزها افتتاح عبد الفتاح السيسي أعمال تطوير عدد من مصانع القوات المسلحة، ومطالبته كل مسؤول بأن "ينتبه إلى "أهل الشر" في مؤسسته، حتى لا تكون تلك العناصر مصدر إيذاء للوطن"، بحسب "الأهرام".
 
واستبقت صحف إسدال محكمة جنايات شمال القاهرة –السبت- الستار على قضيتي التخابر مع حماس، والهروب من سجن وادي النطرون، المتهم فيهما الرئيس محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان، بنشر مزاعم تتهم قطر بإنفاق نحو 720 مليون، بهدف نشر الفوضى، وعدم الاستقرار، في مصر، على مدى الأشهر الثمانية الماضية، وفق "اليوم السابع".
 
وتناولت الصحف تنظيم انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، لاختيار 50 مرشحا للهيئة، وسط انقسام حاد لم يحل دونه اجتماع قيادات الحزب مع السيسي الأربعاء، وتقرير الطب الشرعي الذي أكد أن نحافة الناشطة اليسارية شيماء الصباغ هي التي تسببت في مقتلها.
 
كما تناولت التعهد الأمريكي بالسعي لإقامة أكبر شراكة عسكرية مع مصر، وما وصفته بـ"حرب الصيف" التي بدأت بتفجير 6 أبراج كهرباء، علاوة على مقتل 10 أشخاص في سيناء على يد قوات الجيش، وتشييع جثمان القيادي الإخواني فريد إسماعيل.
 
السيسي يفتتح مشروعات عسكرية.. ويدعو لمراقبة "أهل الشر"
 
أبرزت صحف الجمعة افتتاح السيسي أعمال تطوير عدد من مصانع القوات المسلحة لإنتاج أحدث أنواع السيارات والمركبات والعربات المدرعة وقطع الغيار، وتصريحاته بأن مصر سوف تتقدم عندما يقوم كل مسؤول بالتفاعل مع مرؤوسيه، والحوار معهم، وأن ينتبه إلى "أهل الشر" في مؤسسته، حتى لا تكون تلك العناصر مصدر إيذاء للوطن، بحسب "الأهرام".
 
 فقالت الأهرام: إطلاق طاقات الإبداع والخيال في مؤسسات الدولة.. الرئيس: المسؤولون مطالبون بالتحاور مع مرؤوسيهم والانتباه إلى "أهل الشر".. التحدث بالحقائق والأرقام والتكلفة لزيادة المصداقية.
 
وقالت اليوم السابع: "السيسي": أزمة ماسبيرو إساءة لمصر.. "وكل مدير لازم يرضي اللي شغالين معاه ويطبطب عليهم".. الرئيس خلال افتتاحه أحدث مصانع السيارات والمدرعات: ندخل مناقصات لشراء سلع ومعدات بـ200 مليار جنيه سنويا.
 
وقالت المصري اليوم: السيسي يفتتح أعمال تطوير أحدث مصانع الجيش لإنتاج السيارات والمركبات والمدرعات.
 
وقالت الشروق: السيسي: لا يوجد مستحيل ما دام المصريون على قلب رجل واحد.
 
اتهام قطر بإنفاق 720 مليون دولار ضد مصر في 8 أشهر
 
قالت اليوم السابع: قطر أنفقت 720 مليون دولار ضد مصر في 8 أشهر.. ومصادر: الدوحة دفعت لـ7 فضائيات و3 صحف ومنظمات... واشترت صفحات مدفوعة في صحف أوروبية وأمريكية كبرى.
 
ووفق الصحيفة: "علمت "اليــوم الســابع" أن تقريرا دوليا ســيصدر خلال الأيــام القليلــة المقبلة، يرصد الأمــوال التي أنفقها النظام القطري وأجهزة المخابرات الخاصة به، بهدف نشر الفوضى، وعدم الاستقرار في مصر على مدى الأشــهر الثمانيــة الماضيــة، فضلا عن حجم الأموال التي أنفقتها الدوحة لدعم المحطات الفضائية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية".
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن التقرير يرصد حجم الأمــوال التــي تــم إنفاقهــا علــى القنوات الإخوانيــة خــلال الفتــرة الماضيــة، داخــل قطر وتركيا، ولنــدن، وعدد مــن العواصــم الأوروبية، مؤكدة أن قطــر أنفــقت نحو 720 مليون دولار خلال 8 أشــهر فقط على أكثر من 7 محطات فضائية، و3 صحــف مطبوعة، وإذاعتين، وعشــرات المواقع الإلكترونية، فضلا عن صفحات التواصل الاجتماعي على فيس بوك وتويتر"، على حد وصفها.
 
الحكم في قضيتي التخابر ووادي النطرون السبت
 
تسدل محكمة جنايات شمال القاهرة السبت الستار على قضيتي التخابر مع حماس، والهروب من سجن وادي النطرون، اللتين تنظرهما دائرة المستشار شعبان الشامي.
 
فقالت الأهرام: بعد 16 شهرا من المحاكمة :غدا الحكم في التخابر واقتحام السجون، المتهم فيهما المعزول و164 إخوانيا.. النيابة : المتهمون عملوا لمصلحة جهات أجنبية.. ومرسي كان أسيرا لتنفيذ تكليفات التنظيم الدولي.
 
وقالت اليوم السابع: السبت.. الحكم في أكبر قضيتين لنظام الإخوان.. المستشار شعبان الشامي يصدر حكمه على مرسي وبديع والبلتاجي وحجازي وآخرين في قضيتي الهروب من سجن وادي النطرون والتخابر مع حماس والحرس الثوري الإيراني.
 
انتخابات الهيئة العليا للوفد وسط انقسام حاد
 
تجري اليوم الجمعة انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد لاختيار 50 مرشحا للهيئة التي تعد إحدى أهم مؤسسات الحزب، وفق الأهرام.
 
وبحسب المصري اليوم، عادت الخلافات مجددا بين طرفي الصراع في حزب الوفد، رغم عقد السيسي جلسة مصالحة بينهما، أمس الأول، والاتفاق على تعيين أعضاء من مجموعة الـ8  بقيادة فؤاد بدراوي في الهيئة العليا للحزب، إذ اتهم بدراوي السيد البدوي، رئيس الحزب، بالتراجع عن وعوده، وهو ما اعتبرته جبهة البدوي هجوما غير مبرر.
 
فقالت الأهرام: اليوم انتخابات الهيئة العليا للوفد.. البدوي : نشكر الرئيس على اهتمامه بما يدور بالحزب وسنظل داعمين للدولة المصرية.
 
وقالت المصري اليوم: الوفد ينتخب هيئته العليا اليوم.. فرقاء "الوفد" يعودون للصراع بعد ساعات من "مصالحة السيسي".
 
تعهد أمريكي بالسعي لإقامة أكبر شراكة عسكرية مع مصر
 
قالت الشروق (في المانشيت): الخارجية الأمريكية: نسعى لإقامة أكبر شراكة عسكرية مع مصر.. لا ندعم الإخوان كما يظن الكثيرون من المصريين.
 
حرب الصيف بتفجير 6 أبراج كهرباء
 
وفق المصري اليوم: "صعد الإخوان وحلفاؤهم من عملياتهم الإرهابية، التي استهدفت في يوم واحد 6 أبراج كهرباء في 4 محافظات".
 
فقالت المصري اليوم (في المانشيت): الإرهاب يبدأ حرب الصيف بتفجير 6 أبراج كهرباء.
 
وقالت الوطن: خلايا الإرهاب تواصل مخطط الظلام وتفجر 6 أبراج كهرباء في 3 محافظات.
 
وقالت اليوم السابع: الإرهاب يواصل استهداف "الكهرباء" بالمحافظات.
 
نحافة شيماء الصباغ تسببت في مقتلها
 
واصلت محكمة جنايات القاهرة الخميس، محاكمة ضابط الشرطة المتهم بقتل الناشطة اليسارية شيماء الصباغ، عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بالاستماع إلى مدير مشرحة زينهم، الذي أكد خطورة استخدام السلاح الخرطوش، الذى ينتج عنه وفاة أي شخص عندما يكون مرتديا ملابس خفيفة أو نحيفا مثلما حدث مع المجني عليها.
 
فقالت المصري اليوم: "الطب الشرعي" للمحكمة: نحافة شيماء الصباغ تسببت في مقتلها.
 
الدفعة الأولى من طائرات "الرافال" تصل 25 يوليو
 
هذا العنوان احتل مانشيت صحيفة "الأخبار" (أعلى الترويسة)، وفيه: "علمت الأخبار أن الدفعة الأولى من طائرات "الرافال" التي تعاقدت مصر على شرائها من فرنسا تصل يوم 25 يوليو المقبل، وتضم 3 طائرات من بين 24 طائرة تشملها الصفقة.
 
وصرح مصدر عسكري بأن الطيارين المصريين يتدربون الآن على الطائرات الجديدة في فرنسا، وسوف يشاركون بالطائرات الثلاث الجديدة في العرض الجوي، الذي سيقام في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس".
 
الجيش يقتل 10 أشخاص في سيناء
 
قالت الوطن (في المانشيت): مصر تثأر لشهداء سيناء.. الجيش يقتل 10 إرهابيين.. وهتافات ضد الإخوان في جنازة الضابطين والمجندين.. واتفاق بين الدفاع والداخلية على توجيه ضربات استباقية.
 
وقالت المصري اليوم: ضبط 14 تكفيريا من أنصار بيت المقدس و95 مطلوبا في سيناء.
 
حكوميات.. واجتماع  مجلس الوزراء
 
أبرزت صحف الجمعة استعراض مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي الخميس-  برئاسة إبراهيم محلب- الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية وسبل مكافحة الإرهاب.
 
فقالت الأهرام: مجلس الوزراء يبحث الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية.. السماح لاتحاد الإذاعة والتليفزيون بالتصرف في أمواله لسداد مديونياته.
 
وقالت المصري اليوم: الحكومة تبحث عن حل لـ"قضية تعذيب" مقامة ضد مصر.
 
 وقالت اليوم السابع: أحمد كمال أبو المجد يحذر "الهنيدي" من قضايا تعويضات مرفوعة على مصر بـ50 مليون دولار.
 
وقالت المصري اليوم: وزير التعليم يحذر: الفصل جزاء الإساءة للجيش.
 
وقالت المصري اليوم: البورصة تواصل النزيف وتخسر 9.6 مليار جنيه.
التعليقات (0)