سياسة عربية

موفق الربيعي يتهم الإمارات بصناعة "داعش"

الربيعي اعتبر أن رد الحكومة العراقية على الإمارات "ضعيف وباهت" (أرشيفية) - أ ف ب
الربيعي اعتبر أن رد الحكومة العراقية على الإمارات "ضعيف وباهت" (أرشيفية) - أ ف ب
اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون العراقية موفق الربيعي، الاثنين، دولة الإمارات بصنع تنظيم الدولة، نافيا في الوقت ذاته هذه التهمة عن الحكومة العراقية.

وقال الربيعي في بيان صدر عنه: "من صنع داعش هم المفخخون ومئات الأطنان المتفجرة الإماراتية، وليست الحكومة العراقية"، معتبرا أن رد الحكومة العراقية عبر وزير خارجيتها إبراهيم الجعفري، على التجاوز الإماراتي "ضعيف وباهت وبعيد عن التهمة التي ألقيت عليها"، حسب وصفه.

وأكد الربيعي أن العراق لديه "العديد من المعلومات عمّن يرسل ويدعم الإرهابيين "، مطالبا الحكومة العراقية بتغيير "سياستها تجاه الدول الداعمة للإرهاب، وعدم تقديم المصالح الشخصية على الدم العراقي".

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري عبر عن استغرابه في 31 من شهر آذار/ مارس الماضي، لما صدر عن وزير خارجيّة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تجاه الحكومة العراقية ، مُعتبرا أن كلامه غير
صحيح.

يذكر أن وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، قال في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بموسكو في 28 من الشهر الماضي: "إن أسباب ظهور الإرهاب خلقها نظاما دمشق وبغداد، بقمعهما لشعبيهما، وعدم تحقيق المساواة بين مواطني البلدين دون تمييز بين عرق أو دين أو طائفة".
التعليقات (0)