سياسة عربية

هاشتاج قطري رفضا لزيارة القارئ الكويتي "العفاسي" لقطر

أيّد العفاسي الانقلاب العسكري في مصر بقيادة السيسي - أرشيفية
أيّد العفاسي الانقلاب العسكري في مصر بقيادة السيسي - أرشيفية

دشن نشطاء قطريون حملة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، رفضا لزيارة القارئ والمنشد الكويتي مشاري بن راشد العفاسي لقطر، التي تأتي بهدف حضور حفل جائزة كتارا لشاعر الرسول، الذي يقام في الدوحة.

وطالب النشطاء في تدويناتهم عبر هاشتاج "العفاسي برا قطر"، الذى تصدر "تويتر" في قطر؛ بطرده من الدوحة.

وعلق أحد النشطاء على الهاشتاج قائلا: "لا يُشرفنا حضور من بارك قتل أشقائنا في مصر، ومن برر الانقلاب الدموي وما يفعله السيسي المجرم بحق شعب أعزل، لا يملك قوت يومه"، على حد قوله.
 
وشارك الإعلامي القطري جابر بن ناصر المري في الحملة، حيث قال: "ليس هو إلا صاحب صوت تجاري جميل، ومن يهلل لمن يقتل المسلمين في "رابعة"، لن يجد من أهل قطر إلا ما يليق بانعدام ضميره".
 
وقال محمد السويدي: "لا مكان لمن بارك وأيد قتل الأبرياء في صلاة الفجر في قطر.. العفاسي برا قطر".
 
وبرر محمد عزالدين الحميري مشاركته في الحملة، قائلا: "هاجم مرسي وشجع السيسي وهاجم القرضاوي وقطر، وصار نسخة من الإعلام المصري مع الأسف"، مضيفا: "كم كنا نحبك ونحترمك.. لكن الأحداث التي مرت بالأمة كشفت حقيقة الكثيرين".
 
وغرد نايف المتلقم، قائلا: "حارب قطر وبارك للسيسي، لذلك قطر ترفض استضافته في مسابقة "شاعر الرسول".. بيني وبينكم.. عساه من هالحال وأردى ..حوبة رابعة".
 
وقال سطام الظفيري:" دم شهداء رابعة والنهضة برقبة من أيد وبارك الانقلاب.. وأنت يالعفاسي واحد منهم.. يتاجر بالدين حتى امتلأت كرشته بأموال السُحت".
 
وانتقدته منيرة فخرو قائلة: "من بعد هجوم العفاسي بتغريداته على الإخوان، وتفاخره بوسيم يوسف، عرفت بأن لحيته للمظهر فقط"، على حد وصفها.
 
ولم يعدم الهاشتاج مشاركات دافعت عن العفاسي، وهاجمت الإخوان، ومن ينتقدون الرجل، لكنها كانت قليلة جدا، قياسيا بالتغريدات التي هاجمته.
 
وكان العفاسي قال إن ما جرى في مصر فتنة، وحمّل جماعة الإخوان المسلمين المسؤولية عن مقتل عناصرها، مشيرا إلى أن الإخوان هم الذين قتلوا عناصرهم عندما أمروهم بالبقاء في ميدان رابعة.
 
ولم يدن الشيخ عمليات القتل التي نفذتها قوات الجيش والشرطة بحق المعتصمين خلال فضهم للاعتصام، كما دعا إلى ضرورة السمع والطاعة لـ"عبدالفتاح السيسي" باعتباره حاكما متغلبا.
 
التعليقات (2)
ابو عثمان
السبت، 13-06-2015 12:53 م
يريد المشاركة للشهرة والمال...ليس حبا بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم...ليس قرآءة نيته ولكن من أفعاله السابقة ....بوركتم يامن طردتم هكذا منافق
الإمام
السبت، 13-06-2015 09:43 ص
بارك الله في وعي الأشقاء في قطر وبارك جهدهم وجهادهم لفضح المتآمرين الانقلابيين عديمي الانسانية. ويقدر أحرار مصر وقفتهم الصادقة إلي جوارهم في محنتهم. ونؤكد لهم أنه لن يتخلف الأحرار عن الوفاء بعهدهم مع الله في تحرير مصر ونصرة الإسلام والمستضعفين في الأرض مهما كانت التضحيات. ولعل من نعم الله علي الناس أن ينزل البلاء فتمحص الصفوف ويتميز الخبيث من الطيب. فالبلاء قد يكون في باطنه الرحمة رغم ما بظاهره من العذاب.