صحافة عربية

تمجيد للسيسي العسكري بسيناء.. وغلق باب الصلح مع قطر

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الأحد
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الأحد
بالغت الصحف المصرية الصادرة الأحد 5 تموز/ يوليو 2015، في امتداح الزيارة التي قام بها رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، السبت، إلى عناصر القوات المسلحة في سيناء، ودافعت عن ظهوره بالزي العسكري، حتى علل الإعلامي الموالي للانقلاب، إبراهيم عيسى، ذلك الظهور، في جريدته "المقال"، بأنه يستهدف الدفاع عن الدولة المدنية.

وشددت الصحف على وصف السيسي بأنه: "القائد الأعلى" (الشروق والتحرير)، و"القائد الأعلى للقوات المسلحة" (الأهرام)، و"القائد" (المصري اليوم)، وأنه "بالميري على الجبهة" (الشروق)، و"على الجبهة" (المصري اليوم)، و"بالبدلة العسكرية على خط النار" (الوطن)، و"بالميدان" (التحرير).

وتصدرت الصحف صورة السيسي خلال لقائه مع الجنود، وزيارته التي اعتبرت "مفاجئة" للقوات المسلحة والشرطة في العريش، وتصريحاته التي أكد فيها أن الجيش أحبط مخططا لإقامة "ولاية إسلامية"، وقتل 200 إرهابي، وأن الجيش المصري قادر على تصفية الإرهاب، وتصفية أضعاف من واجهه ألف مرة، وأن الجيش تصدى لمحاولات أهل الشر تكميم أفواه المصريين، وقوله للمصريين "اطمئنوا".

ووفق المصري اليوم: "فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، قيادات القوات المسلحة والضباط والجنود في شمال سيناء بزيارة ارتدى خلالها البدلة العسكرية لأول مرة منذ 22 مارس 2014، وتفقد مقر قيادة القوات المسلحة، وعددا من الأكمنة والارتكازات وحرص على مصافحة الجنود المتواجدين بها، واطلع على سير العمليات العسكرية في مركز العمليات، وتفقد أسلحة الإرهابيين التي تم ضبطها".

فقالت المصري اليوم: القائد على الجبهة.. السيسي للمصريين: "اطمئنوا".. ولـ"أهل الشر": سننتصر بإذن الله.. الرئيس يزور مقر القيادة في شمال سيناء.. ووزير الدفاع يشارك الجيش الثاني الإفطار.

 وتابعت المصري اليوم: العميد محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة لـ"المصري اليوم": الإرهابيون "جابوا آخرهم".. وسنبيدهم.

ووفق اليوم السابع: "مرتديا زيه العسكري الميداني، وبرتبة المشير، ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس بين مقاتلي سيناء، وهى المرة الأولى التي يعود فيها الرئيس لزيه العسكري منذ ترشحه لرئاســة الجمهوريــة، في إطــار حرصه على توجيه التحية لرجاله أبطال القــوات المســلحة، وأداء التحية العســكرية لهم بعد استبســالهم في مواجهــة جماعات الإرهاب والتطرف..

ويعتبــر الرئيــس عبد الفتــاح السيسي هــو القائــد الأعلــى للقــوات المســلحة الوحيــد بعد الرئيــس الراحــل أنــور الســادات، الذى حرص على ارتداء الزى العســكري بعد توليه مســؤولية رئاسة البــلاد، وخروجــه من الخدمــة في صفــوف القوات المســلحة، ليظهر بزيه العسكري الميداني كجندي مقاتل، يشــارك رجاله البواســل دفاعهم عن أرض مصر وشعبها".

فقالت اليوم السابع: لأول مرة منذ توليه الرئاسة.. "السيسي" بزي المقاتل الميداني بين أسود سيناء.

ووفق الأهرام: "في رسالة قوية وواضحة للعالم عن استقرار الوضع في سيناء، وإصرار القيادة المصرية على تحدى الإرهاب، واقتلاعه من جذوره، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس بزيارة مفاجئة لتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بالكمائن والنقاط الأمنية بالعريش..

ظهر خلالها مرتديا الزي العسكري للمرة الأولى منذ توليه رئاسة الجمهورية، في دلالة واضحة على أن جميع المصريين يصطفون في خندق واحد مع قواتهم المسلحة في مواجهة الإرهاب".

فقالت الأهرام: القائد الأعلى للقوات المسلحة في سيناء.. الرئيس في زيارة مفاجئة للقوات المسلحة والشرطة بالعريش مرتديا الزى العسكري: الجيش قادر على تصفية الإرهاب. وأهالي سيناء يدفعون الثمن الأكبر.

وأضافت الأهرام: صبحي يلتقي مقاتلي الجيش الثاني ويشاركهم تناول الإفطار وزير الدفاع: حماية الأمن القومي المهمة الرئيسية للقوات المسلحة.

واستطردت الأهرام: بطولات قهر الإرهابيين على ألسنة الرجال.. تلقينا تحذيرا بهجوم محتمل واليقظة والاستعداد ساعدتنا في قتل وإصابة العشرات.

ومن جهتها، قالت الشروق: الرئيس بـ"الميري" على الجبهة: لن يستطيع أحد ترويع المصريين.. الجيش تصدى لمحاولات أهل الشر تكميم أفواه المصريين.. والوحدات الموجودة بسيناء 1% فقط من حجم قواتنا.. القوات المسلحة: قتل وتصفية 205 من العناصر التكفيرية المشاركة في هجمات الأربعاء الدامي.. وزير الدفاع يلتقي مقاتلي الجيش الثاني: لا تهاون في الدفاع عن الوطن.

وقالت التحرير: "القائد الأعلى" من الميدان": اطمئنوا.. الرئيس بالزي العسكري في سيناء: الجيش المصري قادر على تصفية أضعاف من واجهه ألف مرة.

وقالت الوطن: الرئيس "بالبدلة العسكرية" على خط النار.. القائد الأعلى من شمال سيناء: الجيش أحبط مخططا لإقامة "ولاية إسلامية".. وقتل 200 إرهابي.

وأضافت الوطن: "الوطن" ترصد: كيف أعطى الأبطال درسا للإرهابيين لن ينسوه.. تفاصيل "ملحمة الشرطة" في الشيخ زويد.

نجل بركات يمثل النيابة في "تخابر" مرسي

أبرزت صحف الأحد صورة نجل النائب العام القتيل، هشام بركات، محمد بركات، في جلسة "التخابر مع قطر".

فقالت الوطن: نجل بركات يمثل النيابة في تخابر مرسي والقاضي يغالب دموعه عند نعي الشهيد.

وقالت التحرير: ابن هشام بركات يواجه مرسي في التخابر.

وقالت المصري اليوم: نجل "النائب العام" في "تخابر قطر": متماسك وحزين ويتلقى العزاء.

وقالت المصري اليوم: تسجيلات ومشاهد "إباحية" في أحراز قضية "التخابر مع قطر".

وقالت الأهرام: المعزول يمتنع عن حركاته الاستعراضية في جلسة التخابر مع قطر.. تقارير سرية ومقاطع مخلة بالآداب في أحراز اتهام مرسي و 10 آخرين.

وقالت الشروق: متهمو التخابر مع قطر يستقبلون مرسي بالهتاف.. ونجل هشام بركات ممثلا للنيابة.

مصر تغلق أبواب التصالح مع قطر

هذا ما أكدته "اليوم السابع"، قائلة: "في خطوة تؤكــد غلق أبــواب المصالحــة المصرية القطرية، أصدر ســامح شكري، وزير الخارجية، قرارا بنقل محمد مرسي عوض، ســفير مصــر في قطر، الــذى تم اســتدعاؤه للقاهرة قبل عــام، إلى منصب قنصل مصر العام في مدينة مومباي في الهند.

وقــال مصدر مطلع إن تعييــن "عوض" في مكان آخر يعد رسالة بتخفيض مســتوى التمثيل المصري في الدوحة، بل إنه يغلق الباب أمام أي عودة للسفير في المســتقبل القريــب.

وأوضح أن "الســفير ظل مســحوبا لمدة عــام ونصف العام على أمل تحســن العلاقات، خاصة في ظل الوســاطات الخليجية، لكن اســتمرار قطــر في تدخلها بشـؤون مصــر، ودعمها لجماعة الإخوان الإرهابية دفعــا القاهرة لاتخاذ هذا القــرار، لقطع الطريق على عودة الســفير، وتخفيض مستوى التمثيل".

الإعدام للمعتدين على خطوط الغاز والكهرباء

هذا ما خرجت به صحيفة الأخبار.

ووفق التفاصيل: "وافق قسم التشريع بمجلس الدولة على تشديد العقوبة للمعتدين على خطوط الكهرباء أو البترول أو الغاز الطبيعي، أصبح نص المادة 22 من مشروع قرار بقانون مكافحة الإرهاب على النحو الآتي، يعاقب بالسجن المشدد الذي لا تقل مدته عن 10 سنين كل من أتلف أو دمر أو خرب أو عطل أو كسر شبكة أو قطع خطا من خطوط الكهرباء أو البترول أو الغاز الطبيعي أو المباني أو المنشآت اللازمة لأي منها..

فإذا استخدم الجاني القوة أو العنف في ارتكاب أي من الأفعال المبينة بالفقرة الأولى من هذه المادة أو تعمد منع المختصين من إصلاح شيء مما ذكر أو ترتب على الجريمة توقف أو انقطاع إمداد أو تعطيل الكهرباء أو المنتجات البترولية أو الغاز الطبيعي ولو بصفة مؤقتة تكون العقوبة السجن المؤبد".

"مكافحة الإرهاب" يعطي الشرطة الحق في تصفية المتهمين

هذا ما كشفت عنه صحيفة "التحرير"، مشيرة إلى أن المسودة النهائية لقانون مكافحة الإرهاب الذي ينتظر تصديق السيسي، وإصداره بقرار جمهوري، في مادته السادسة، تمكن الأمن من تصفية الإرهابيين.

وقالت الشروق: مجلس القضاء الأعلى يتلقى مشروع قانون مكافحة الإرهاب لإبداء الرأي.

إخوانيات

قالت الأهرام: القبض على خلية إخوانية من 9 أفراد بالإسماعيلية.. الإرهابيون خططوا لاستهداف مقر النيابة والقطارات وأبراج الكهرباء.

وقالت المصري اليوم: "الخارجية": الإخوان أساس جميع التنظيمات الإرهابية.

وقالت اليوم السابع: تجديد حبس 8 إخوان 15 يوما لاتهامهم بخرق قانون التظاهر في مدينة نصر.

انفرادات.. ومعالجات

قالت الوطن: لأول مرة.. كاميرات على ملابس الضباط بالأقصر.

وقالت الوطن: رئيس مجازر السويس: اللحوم المفرومة زبالة.. والكبدة المستورد مسرطنة.

وقالت التحرير: الميرغني انتقد الرئيس.. ففسخوا عقده وشتموه على الهواء.

وقالت الأهرام: محلب يتابع المشروعات التنموية بجنوب سيناء.. كراسة شروط لطرح الأراضي على المستثمرين بحق الانتفاع.

وقالت الأهرام: 6 ملاييــن مواطــن يصرفون المعاشات اليوم.

وقالت الأهرام: استئناف العمل بمحطة السادات.

وأخيرا: قالت الأهرام: تجهيز يخت "المحروسة" لاحتفال افتتاح قناة السويس.
التعليقات (0)