صحافة عربية

نائب شيعي كويتي: لقائي بالأسد كان رائعا

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الخميس
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الخميس
سلطت صحيفة الوطن الكوتية الضوء على تغريدات للنائب الكويتي الشيعي عبدالحميد دشتي، كشف فيها عن سعادته بلقائه رئيس النظام السوري بشار الأسد.

ونقلت الصحيفة عن دشتي أنه تشرف بلقاء الأسد صباح الأربعاء، وبحسبه، فقد "كان لقاء رائعا".

وأضاف: "حمّلني تحياته للكويت أميرا وحكومة وشعبا.. فديتك يارمز الوفاء".

وتابع دشتي: "البشرى لكل من فرح بلقائي بسيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد فيما هو آت في قادم الأيام، والندم والحسرة لمن سيخيب رجاؤه أكثر، وهذا وعد"!
 
25 مليار يورو من السعودية في المشروعات النووية مع فرنسا
 
نقلت صحيفة الرياض عن الأمين العام للغرفة التجارية العربية الفرنسية بباريس الدكتور صالح بكر الطيار، حجم الاستثمارات السعودية في مشروع المفاعلين النوويين بالمملكة حال البدء في إنجازه بـ 25 مليار يورو.

وأوضح الطيّار للصحيفة أن هذا المشروع، الذي من المنتظر إبرامه بين المملكة وفرنسا عبر شراكة طويلة الأجل لإنجاز الاتفاق النووي، سيضع فرنسا في مقدمة الدول الساعية للمساهمة في النووي السعودي قبل روسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

ولفت الطيار إلى أن الاتفاق التمهيدي للتعاون النووي يقضي بقيام شركة "أريفا" الفرنسية بدراسة جدوى إطلاق مفاعلين نوويين في المملكة من طراز EPR والتعاون بين الفريقين على التدريب في مجال السلامة النووية، ومعالجة النفايات، وكذلك رفع وتعزيز الكفاءات الوطنية بالمملكة في هذا المجال، وهو الأمر الذي سيجعل المملكة من الدول الكبرى المؤهلة في التحكم بالتكنولوجيات الحديثة بالمجال النووي.
 
حزب الله يتدخل بانتخابات زعامة "إخوان" لبنان
 
نقل مراسل صحيفة عكاظ السعودية عن مصادر "مطلعة"، أن حزب الله دخل على خط الانتخابات لاختيار أمين عام جديد للجماعة الإسلامية في لبنان (الإخوان المسلمين)، التي ستجرى بعد ثلاثة أشهر، وذلك عبر حملة دعم واسعة لإنجاح التيار المقرب للحزب وإيران داخل الجماعة في الانتخابات.

وأضافت مصادر الصحيفة أن مبلغا ماليا ضخما تم رصده من قبل الحزب لدعم هذا التيار في الجماعة بوجه التيار المقرب من المستقبل، والذي يتخذ موقفا معارضا شديدا لتورط حزب الله في الحرب السورية.

وختمت المصادر بأن دعم حزب الله للتيار المقرب منه داخل الجماعة الإسلامية يستند إلى مسارين؛ الأول حملة ضد المرشح المناهض، والثاني تقديم إغراءات مالية للقاعدة الانتخابية داخل الجماعة.

وبحسب الصحيفة، فقد عقد اجتماع بين أحد أبرز قيادات الجماعة ومسؤول كبير في حزب الله خلال شهر رمضان للتنسيق.
 
بوغدانوف للمعارضة: فكِّروا بمكان آمن للأسد
 
نقلت صحيفة القبس الكويتية عن عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري بدر الجاموس، قوله إن اللقاء الأخير الذي جمع المبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف مع قادة الائتلاف في السفارة الروسية بأنقرة كان جيدا، حيث إن الموفد الروسي "لأول مرة يذكر أنه يجب الإسراع في إيجاد حل وأن الإرهاب يزداد، وهناك خوف من انتقال الإرهاب إلى روسيا. وبالتالي فإنه يجب الدفع للبدء في مفاوضات حقيقية لحل سياسي في سوريا".

وبحسب الجاموس، فقد قال الموفد الروسي لوفد المعارضة: "ربما أيضا، عليكم التفكير بمكان يلجأ إليه الأسد إذا قبل بالتخلي عن السلطة".
التعليقات (0)