سياسة عربية

مقتل 13 حوثيا بعمليتين نوعيتين للمقاومة في صنعاء

المقاومة الشعبية قامت بعملياتها قرب جامعة صنعاء (أرشيفية) - أ ف ب
المقاومة الشعبية قامت بعملياتها قرب جامعة صنعاء (أرشيفية) - أ ف ب
قالت المقاومة الشعبية في إقليم آزال، إنها "قتلت 13 مسلحا من جماعة الحوثي، في عمليتين نوعيتين نفذتهما صباح الثلاثاء، وسط العاصمة صنعاء".

وأوضح المكتب الإعلامي للمقاومة، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، في وقت مبكر الأربعاء، "إن الهجوم الأول استهدف البوابة الشرقية لجامعة صنعاء (حكومية)، التي يسيطر عليها الحوثيون، وهي البوابة المطلة على ساحة التغيير"، مضيفا أن الهجوم أسفر عن مقتل 11 من عناصر الحوثي وإصابة آخرين".

وأضاف المكتب "أن الهجوم الثاني استهدف تجمعات للحوثيين في البوابة الغربية لجامعة صنعاء"، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين من جماعة الحوثي وجرح آخرين".

ومن جانبهم، قال مصدر أمني لوكالة الأنباء الرسمية، التي يديرها الحوثيون، "إن عشرة أشخاص من أفراد الأمن المكلفين بحماية جامعة صنعاء أصيبوا (مساء الثلاثاء)، جراء إلقاء شخص مسلح قنبلة، أثناء تجمعهم لتناول وجبتي الإفطار والعشاء في البوابة الشرقية للجامعة.

وأوضح المصدر "أن المسلح الذي كان على متن دراجة نارية لاذ بالفرار بعد إلقاء القنبلة".

وهذه هي العملية الثانية التي تنفذها المقاومة في قلب صنعاء، حيث نفذت، الخميس الماضي، هجوما استهدف تجمعات تابعة لمسلحي الحوثي والمخلوع صالح، في بوابة جامعة الإيمان (خاصة يملكها الشيخ عبدالمجيد الزنداني)، شمال العاصمة صنعاء.

وبعد دخولها صنعاء في أيلول/ سبتمبر الماضي، سيطرت جماعة الحوثي على معظم المؤسسات التعليمية، وخصوصا جامعة صنعاء الحكومية، وجامعة الإيمان التي كان يديرها رجل الدين البارز ورئيس هيئة علماء اليمن الشيخ "عبدالمجيد الزنداني".

التحالف يواصل غاراته

واصل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء، قصف مواقع الحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية، وساهمت 100 غارة على عدن، في سيطرة المقاومة الشعبية على أجزاء واسعة منها.

وقال شهود عيان "إن طيران التحالف، قصف تجمعات للحوثيين في خور مكسر وجبل حديد ومنطقة بير أحمد، ومطار عدن الدولي، تُوّجت بسيطرة المقاومة على مديرية خور مكسر والمطار".

وفي محافظة تعز، أوضح السكان أن "التحالف قصف مساء الثلاثاء مواقع عسكرية للحوثيين في منطقة الجندية قرب مطار تعز، كانت تقوم بقصف مواقع المقاومة في شارع الستين وقرى المخلاف، شمالي المدينة".

وفي محافظة حجة ذكر شهود، "أن الطيران قصف رتلا للحوثيين في منطقة عاهم بمديرية كشر، إضافة لمواقع في مديرية حرض على الحدود اليمنية السعودية".

وفي صعدة (معقل الحوثيين)، شن الطيران عددا من الغارات الجوية استهدفت مواقع في مناطق وادي نشور وآل سالم، وفقا لشهود عيان.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الحوثيين بشأن غارات الطيران العربي.

وكان طيران التحالف شن غارات كثيفة ظهر الثلاثاء، على مواقع الحوثيين في العاصمة صنعاء، وقصف تجمعات لهم بالقرب من ملعب الثورة شمال العاصمة، كما استهدف بأربع غارات معسكر الدفاع الجوي بشارع الستين ومعسكر الحفا.

ووفقا لوكالة سبأ، التي يسيطر عليها الحوثيون، "أسفرت غارات التحالف الثلاثاء، عن مقتل 13 مواطنا، وإصابة آخرين".
التعليقات (0)