سياسة عربية

لماذا منع محمد بن راشد من الهبوط بطائرته في اسطنبول؟

ابن راشد رفض الكشف عن هوية الطائرة - أرشيفية
ابن راشد رفض الكشف عن هوية الطائرة - أرشيفية
قالت صحيفة "تقويم" التركية إن خلافا بين طائرة خاصة لحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم وبين طاقم مطار أتاتورك في إسطنبول، حال دون السماح لابن راشد بالهبوط في المطار.

وقالت الصحيفة إن طائرة ابن راشد الخاصة طلبت الإذن بالهبوط في المطار ورفضت التعريف عن شخصية صاحبها، وأشارت إلى أن المسافرة من فئة vip ما دفع موظفي برج المراقبة إلى إبلاغهم بأن لوائح المطار تفرض الكشف عن هوية الضيف، وإلا لن يسمح له بالهبوط.

وأشارت إلى أن الطيار رد بأنه لا يمكن فرض شروط للهبوط، وقام بتغيير مساره والعودة إلى دبي.

ونقلت صحف تركية أخرى أن ابن راشد غضب بشدة من الحادثة، وقام بالسفر إلى لندن في اليوم التالي دون معرفة أسباب إخفاء هويته.
التعليقات (13)
Salah alkurdi
الخميس، 06-08-2015 10:44 ص
زين ما خلوه كان يوسخ البلد
خزمان
الخميس، 06-08-2015 07:28 ص
ههههههه ياشين الغطرسة
نسي عاصمة الخلافة
الخميس، 06-08-2015 05:47 ص
نسي رئيس مجلس دعارة دبي أنها أستنبول عاصمة الخلافة الاسلامية. غبي في التاريخ والجغرافيا.
الابرز العقيدي
الخميس، 06-08-2015 03:06 ص
الأتراك متكبرون ومتجبرون وكسرو خاطرو
شريف على
الأربعاء، 05-08-2015 10:21 م
آداب الاستئذان والزيارة ...لاستذان أدب رفيع يدل علي حياء صاحبه وشهامته وتربيته و عفته ونزاهة نفسه وتكريمها عن رؤية مالايجب أن يراه عليه الناس أو سمعاً حديث لايحل له أن يسترقه دون معرفة المتحدثين أو الدخول على قوم و إيقاعهم بالمفاجأة والإحراج ومع تقدم الحضارة وصناعة البيوت المقفلة والأبواب المحكمة فما زال هناك من يدخل دون سلام أو يغشى غرفة غيره أو يقتحم مجلس دون إعلام واستئذان الاستئذان هو طلب الإذن في الدخول لمحل لايملكه المستأذن. حكم الاستئذان يحرم على الإنسان أن يدخل بيت غيره من الناس إلا باستئذان لقوله عز وجل { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتاً غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا } سورة النور (27) الحكمة من الاستئذان الاستئذان صيانة لحرمات البيوت وعدم هتك أستارها. تعليم الصغار الاستئذان قال تعالى { وَإِذَا بَلَغَ الْأَطْفَالُ مِنكُمُ الْحُلُمَ فَلْيَسْتَأْذِنُوا كَمَا اسْتَأْذَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ } النور (59) وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: «كان إذا بلغ بعض ولده الحلم لم يدخل عليه إلا بإذن» رواه البخاري في الأدب المفرد الاستئذان قبل الدخول قال ابن مسعود رضي الله عنه: «عليكم أن تستأذنوا على أمهاتكم» رواه الطبراني وصححه الألباني. وعن عطاء قال: سألت ابن عباس فقلت « أستأذن على أختي؟ فقال نعم ، قلت : أنهما في حجري؟ قال : أتحب أن تراهما عريانتين» وعن مسلم بن نذير قال: « سأل رجل حذيفة أستأذن على أمي ؟ قال: إن لم تستأذن عليها رأيت ما تكره» رواهما البخاري في الأدب المفرد ماذا قال الطيار لمطار لندن يطلب الامير النزول فى كرم ضيافة اهل لندن فطلب الانتظار حتى يتم اتخاذ اجراءات الدخول .. ماذا افعل المسلمين مع بعض .. الكره ثم الكره .. ولكن حساب الله اشد لمن .. الطاغية .. المتكبر .. العاصي .......... الخ