سياسة عربية

3 قادة لإدارة معارك الأنبار بدل اثنين صرعهما تنظيم الدولة

يأتي القرار بعد يومين من مقتل قائد الفرقة العاشرة ومعاون قائد عمليات الأنبار - أ ف ب
يأتي القرار بعد يومين من مقتل قائد الفرقة العاشرة ومعاون قائد عمليات الأنبار - أ ف ب
كلّف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي السبت، ثلاثة قادة عسكريين جدد، بإدارة المعارك الجارية ضد تنظيم الدولة في محافظة الأنبار، خلفا لقائدين قتلا الخميس، في هجوم شنه التنظيم، قرب مدينة الرمادي مركز المحافظة.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب العبادي، فإنه "تم تعيين العميد الركن درع الفتلاوي، قائدا للفرقة الثامنة، والعميد الركن محمود الفلاحي، قائدا للفرقة العاشرة، واللواء الركن إسماعيل شهاب معاونا لقائد عمليات الأنبار وقائدا للمحور الشمالي من الرمادي".

ويأتي تكلّيف العبادي للقادة الجدد بعد يومين من مقتل قائد الفرقة العاشرة في الجيش العراقي العميد الركن سفين عبد المجيد، ومعاون قائد عمليات الأنبار (تابعة للجيش) اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف، خلال معارك مع تنظيم الدولة قرب مدينة الرمادي.

وتحاول القوات العراقية استعادة السيطرة على المنطقة الفاصلة بين جزيرة سامراء، ومنطقة الثرثار ومدينة الرمادي بالأنبار، ضمن خطة لقطع إمدادات تنظيم الدولة بين مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنباء، ومحافظة صلاح الدين.

ورغم خسارة تنظيم الدولة للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرقا)، ونينوى وصلاح الدين (شمالا)، فإنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار، وتحاول القوات العراقية والمليشيات التابعة لها، إضافة إلى قوات البيشمركة، استعادة تلك المناطق، وطرد مقاتلي التنظيم منها.
التعليقات (0)