سياسة عربية

الحوثيون يحذرون من تداعيات جر الصراع إلى مضيق باب المندب

سيطرت المقاومة وقوات الجيش اليمني جزيرة "ميون" ومضيق باب المندب- أرشيفية
سيطرت المقاومة وقوات الجيش اليمني جزيرة "ميون" ومضيق باب المندب- أرشيفية
حذر المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، من تداعيات جر الصراع العسكري إلى مضيق باب المندب على سلامة الملاحة البحرية.

 واعتبر عبد السلام في بيان الخميس، أن عمليات التحالف العربي في مضيق باب المندب، "تصعيد مكشوف وغير مبرر"هدفه إثارة المجتمع الدولي حول سلامة الممر الملاحي. واصفا إياها "بالحماقات  الغير محسوبة".

وسيطرت المقاومة وقوات الجيش اليمني المؤيد للشرعية الخميس، على جزيرة "ميون" ومضيق باب المندب الإستراتيجيين، وسط أنباء عن استمرار عملياته باتجاه المناطق المشرفة على الممر الدولي.
وقال المتحدث، "إن الجماعة حرصت خلال الفترة الماضية على تجنيب باب المندب أي صراع  عسكري، نظرا لتداعياته على اليمن والمنطقة والعالم".

وأشار عبد السلام، إلى أن ما اسماه بـ"العدو" ـ أي التحالف العربي الذي تقوده السعودية ـ قام بافتعال المعركة في باب المندب، من خلال الهجوم على المواقع التابعة لمقاتلي وقوات الجيش المتحالفة معهم، التي تقوم بمهام الحماية والمراقبة الأمنية في الممر الملاحي الدولي.

وحذر المجتمع الدولي من"خداع المملكة العربية السعودية لجر العالم لمغامرتها الغير محسوبة"، مؤكدا أن "جر الصراع اليوم إلى باب المندب دون أي مبرر، يتحمل مسؤوليته العدو" في إشارة منه إلى تحالف دعم شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بقيادة الرياض.

وشدد المتحدث باسم الحوثيين على أن مسلحي الجماعة وقوات الجيش الموالية لها، سيدافعون عن كل شبر من الأراضي اليمنية.

وتكمن أهمية مضيق باب المندب في أنه أحد أهم الممرات المائية في العالم وأكثرها احتضانا للسفن، حيث يربط بين البحر الأحمر وخليج عدن الذي تمر منه كل عام 25 ألف سفينة تمثل 7% من الملاحة العالمية.
التعليقات (1)
قريش
الخميس، 01-10-2015 08:42 م
باذن الله يتم تطهير اليمن من نجس ايران ووسخ الحوثي الجبان

خبر عاجل