سياسة عربية

ضابط عراقي: التحالف الدولي عزل قائد عمليات الأنبار

المحمدي تم عزله بعد مشادات كلامية مع ضباط أمريكيين بالتحالف الدولي - أرشيفية
المحمدي تم عزله بعد مشادات كلامية مع ضباط أمريكيين بالتحالف الدولي - أرشيفية
كشف ضابط عسكري عراقي رفيع في الجيش العراقي بمحافظة الأنبار، الاثنين، عن قيام التحالف الدولي بعزل قائد عمليات الجيش بالأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي.

وأوضح المقدم محمد الدليمي، الضابط بقيادة الجيش بالأنبار، أن "التحالف الدولي طلب قبل ثلاثة أيام من قائد عمليات الأنبار، القيام بعملية نوعية لاستعادة منطقة باتجاه الرمادي".

وأضاف الدليمي، أن "المحمدي رفض القيام بتلك العملية دون وجود غطاء جوي للتحالف الدولي، لتجنب وقوع خسائر مادية وبشرية كبيرة بصفوف قوات الجيش".

وتابع الدليمي، بأنه "حدثت بعد ذلك مشادات كلامية بين ضباط أمريكيين بالتحالف الدولي بقاعدة الحبانية 30 كم شرقي الرمادي، وبين المحمدي، تم بعدها عزله من العمليات".

وأشار الدليمي، أن "المحمدي تلقى فورا اتصالا هاتفيا من مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، يأمره بترك منصبه وتسليم مهامه لنائبه اللواء الركن إسماعيل المحلاوي".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع العراقية، في بيان لها الاثنين، عن "تكليف اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائدا جديدا لعمليات الأنبار، خلفا للمحمدي".

وشغل المحلاوي، مناصب معاون قائد عمليات الجزيرة والبادية غرب الأنبار، وقائد شرطة محافظة الأنبار، وتسلم مناصب عسكرية أخرى في الجيش العراقي.

وتخوض القوات العراقية مدعومة بالتحالف الدولي، معارك واسعة، في محافظتي صلاح الدين والأنبار، في مسعى لاستعادة السيطرة على مناطق حيوية، كان المسلحون قد سيطروا عليها العام الماضي.
التعليقات (2)
عبدالقادر الجنابي
الإثنين، 12-10-2015 10:03 م
اذا كان الخبر صحيح فلماذا ترفض الحكومة قوات برية اجنبية .
ابو عبدالله العراقي
الإثنين، 12-10-2015 03:30 م
يكفي فخرا للواء الركن انه قاتل بشجاعه وجرح مرتين ونال وسام الشرف