سياسة دولية

جنرال إيراني يقود كتائب "فاطميون" يلقى حتفه في سوريا

فرشاد حسوني زادة ثاني قيادي في الحرس الثوري يقتل بسوريا خلال أيام ـ غوغل
فرشاد حسوني زادة ثاني قيادي في الحرس الثوري يقتل بسوريا خلال أيام ـ غوغل
قام بعض الصحفيين الإيرانيين المقربين من الدوائر الرسمية الإيرانية بنشر بعض المعلومات الهامة حول مقتل قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني بسوريا، دون ذكر تفاصيل أخرى بهذا الشأن.

وقال الصحفي الإيراني الشهير حسن شمشادي الذي يعمل في التلفزيون الرسمي الإيراني، ويعد من المقربين للحرس الثوري الإيراني اليوم إن "قائد كتائب "فاطميون" الأسبق الجنرال "فرشاد حسوني زادة"  قتل في دمشق الثلاثاء.

وأضاف الصحفي الإيراني من خلال تدوينة على موقع "الإنستغرام"، إن "حسوني زادة كان من المدافعين عن مقام السيدة زينب في دمشق، وكان يقود المعارك ضد المعارضة المسلحة هناك".

وحتى الآن لم تتطرق وسائل الإعلام الإيرانية لمقتل "زادة" الذي يعد من كبار القادة العسكريين الإيرانيين في سوريا.

ويرى مراقبون للشأن الإيراني بأن  تسريب خبر مقتل جنرال من قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا يشكل صدمة نفسية كبيرة لإيران بعد أيام من مقتل الجنرال حسين همداني في حماة.

وقالت مصادر مطلعة في طهران لصحيفة "عربي21" إن "خسائر الحرس الثوري الإيراني في سوريا أكثر من تلك التي يعلن عنها في الإعلام الإيراني، وما تم الإعلام عنه هو فقط مقتل قادة الصف الأول في الحرس الثوري الإيراني، حيث لا تستطيع إيران التكتم على مقتل قادة عسكريين كبار كهمداني أو قنواتي أو حسوني زادة الذي قتل اليوم".

يشار إلى أن كتائب "فاطميون" تتشكل من المرتزقة الشيعة الأفغان الذين يرسل الحرس الثوري الإيراني معظمهم من مدينة مشهد الإيرانية برواتب تتراوح ما بين 500 إلى 700 دولار شهريا للمشاركة في القتال بجانب النظام في سوريا، حسبما نقلت مصادر لـ"عربي21"، ونشرت ذلك قبل شهور.

على ذات الصعيد، أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل ضابط آخر من الحرس الثوري، هو حميد مختار بند.
التعليقات (3)
شمالي
الأربعاء، 14-10-2015 11:05 ص
اللهم زد في قتلاهم وبارك للمجاهدين وثبتهم
قريش
الأربعاء، 14-10-2015 04:37 ص
الحمد لله والا جهنم باذن الله وعقبال بشار وحسن زميرة والخامنئي وبوتين
الشريف
الثلاثاء، 13-10-2015 10:15 م
اللهم أنشره مع أبو لهب وأبو جهل