فنون منوعة

باسم يوسف يتحدث عن تجربته في "البرنامج" ووقفه (فيديو)

برنامج "البرنامج" أوقف عقب الانقلاب العسكري - أرشيفية
برنامج "البرنامج" أوقف عقب الانقلاب العسكري - أرشيفية
قال الإعلامي المصري باسم يوسف، إنه لن يعود إلى مرحلة عمل برامج على اليوتيوب، وإن الظروف غير مواتية لعودة برنامج "البرنامج"، ولذلك "ملهاش لازمة أرجع".

وقال يوسف في لقاء مع قناة تونسية إن "البرنامج" كان "عملا احترافيا وكنا نعمل 24 ساعة في اليوم مع فريق عمل رائع، ولن أعود لمرحلة يوتيوب، ومش هعمل حاجة على الطاير وخلاص".

ولفت إلى أن "أكثر شيء يشغلني دائمًا هو أسلوب الإعلام في غسيل مخ الناس، من خلال التخويف والإرهاب الفكري وتعييش الناس في جو مستمر من المؤامرات، وللأسف إنه في ناس كتير بدأت تصدق هذا النوع من الإعلام".

وأوضح أن "الرداءة التي تعيش في ظلها بلادنا العربية حاليًا نتاج لعقود من الحكم الشمولي ذي الاتجاه الواحد، وهو ما يولد الرداءة، لذلك فالشخص العربي لما بيسافر بره بينجح".

وقال يوسف: "الناس افتكرت بعد 60 سنة من الديكتاتورية هنرجع في 18 يوم نبقى ديمقراطيين، لكن اكتشفنا إن الموضوع بيطول جدًا، الثورات لا تنجح بين يوم وليلة، بتستمر لسنين وعقود وليس لأيام".

وتابع: "مش ندمان إن الثورة قامت، لأنها جزء من كل، جزء من منظومة ورحلة الوصول لما نريد، أوروبا لم يصلوا لما هم فيه الآن إلا بعد اقتتال وصراعات عرقية ودينية على فترات طويلة، وإحنا الحمد لله في العالم العربي بنعمل الاتنين دول دلوقتي في فترة واحدة، قربنا نخلص التاريخ لن يصنع استثناء للعالم العربي، ولن يكون رحيما بنا".


التعليقات (0)