سياسة عربية

وفد روسي يبرم اتفاقا لوقف إطلاق النار بوادي بردى

عناصر من المعارضة على تخوم دمشق- أرشيفية
عناصر من المعارضة على تخوم دمشق- أرشيفية
قالت مصادر إعلامية مقربة من المعارضة السورية إن وفدا عسكريا روسيا دخل اليوم إلى منطقة وادي بردى قرب دمشق والتقى بقادة فصائل المعارضة المسلحة هناك وتوصل معهم لاتفاق وقف إطلاق نار مؤقت لعدة ساعات.

وأوضحت المصادر أن الوفد الروسي دخل المنطقة بعد عدة محاولة عرقلها حزب الله اللبناني الذي يحاصر المنطقة وقام بعمليات قصف عنيف عليها خلال الأسابيع الماضية.

وكان النظام السوري استثنى منطقة وادي بردى من اتفاق وقف إطلاق النار الذي رعته روسيا وتركيا بزعم وجود عناصر لجهة النصرة في المنطقة.

إلى ذلك قتل قيادي في جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) في غارة نفذتها طائرة من دون طيار في شمال غرب سوريا بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن "قياديا في جبهة فتح الشام ملقب باسم أبو الحسن تفتناز  قضى في الضربات التي نفذتها طائرات من دون طيار" على منطقة تفتناز في ريف إدلب الشرقي.

وأوضح أن "قياديا شرعيا آخر في الجبهة ونجل أبو الحسن قتلا في الغارة نفسها" لكن لم يعرف مصدر القصف فيما إذا كان أمريكيا أم روسيا.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أن الجيش الأميركي قتل نحو عشرين من مقاتلي تنظيم القاعدة في عمليتي قصف الاحد والثلاثاء في شمال سوريا.
التعليقات (0)