أخبار متعلقة

الصدق

الديكتاتور لا يكذب أبداً!

جمال الجمل يكتب: في ذروة جنون العظمة يستدعي الطاغية حكمته القديمة: عندما تخسر يجب أن تدفع، ثم يضيف إليها إضافته الجديدة الصريحة.. الصادقة في كذبها: وعندما أخسر أنا، يجب أن تدفع أنت أيضاً.. وبهذه المناسبة خطرت على ذهني فكرة رائعة وأريد أن اشرحها لكم: لا توجد دولة بلا مشاكل كبيرة، ولا يوجد شعب بلا محن عظيمة، لذلك قررت أن أكون أنا مشلكتكم الكبيرة ومحنتكم العظيمة، فمن واجبي أن أبتليكم

28-Jul-23 04:47 PM

أحمد خالد توفيق.. الصدق العابر وظله

هشام الحمامي يكتب: يرتبط الصدق/ الكذب في الحضور داخل المجال العام والحركة فيه وبه، ارتباطا وثيقا.. ولم تحدثنا الأحاديث عن كذاب أو مدع، سواء طالت أكاذيبه وادعاءاته أم قصرت، إلا وكانت فضيحته فوق رؤوس الأشهاد..

16-Apr-23 05:43 PM

مكارم الأخلاق في الإسلام.. الصدق منجاة وعليه نجاح التعامل بين الناس

من صدق من العباد أدخله الله جنته ورضي عنه وأرضاه. قال تعالى: (( قَالَ اللهُ هَذَا يَوْم يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَّضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ﴾) المائدة 119..

13-Apr-23 01:35 PM

حبل الكذب

كثيرة هي القصص التي تروى في فضائل الصدق وثماره، فهو أنجى وأسلم، وأزكى وأطهر، وأقوى وأمضى، ولم يكن يوماً إلا حلية الأبرار وشيمة الأحرار

10-Jun-22 03:14 PM

الإنسان في القرآن (2)

الإفساد في الأرض ليس دائما هو سلوك واعٍ، بل قد يُلبَّس على صاحبه فيظن أنه مصلح من حيث لا يشعر، ويضرب القرآن في ذلك مثال فرعون، فرغم فجاجة ظلم فرعون واستعلائه، إلا أنه كان يرفع شعار محاربة الفساد في مواجهة موسى.

29-Dec-21 04:25 PM

الكاريزما المغناطيسية.. 5 عادات للأشخاص ذوي الشخصية الجذابة.. كيف تتقنها؟

نشر موقع "لورنينغ مايند" الأمريكي مقال رأي تحدثت فيه الكاتبة شيري هيرد عن خصائص الكاريزما المغناطيسية التي تجذب الآخرين.

27-Jul-20 07:43 PM

وثيقة منظومة القيم.. الصدق والأمانة (5)

بالطبع يحزنني أن أرى الأخلاق عموما أكثر شيوعا في الغرب عما هي في دول المسلمين، مع أن ديننا - كما ذكرنا سابقا - عقيدة وعبادة وأخلاق ومعاملات وحدود

21-Nov-18 02:53 AM

هذه سبع خطوات تشجع طفلك على الصدق ووضع نهاية للكذب

نشر موقع "بوزتف بارنتينغ سولوشنز" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن بعض الخطوات التي تشجع الطفل على انتهاج الصدق والابتعاد عن الكذب، مؤكدا أن فهم دوافع الكذب لدى الطفل من شأنها أن تساعده على معالجة هذا السلوك السلبي..

14-Sep-17 01:56 PM