سياسة عربية

عقب العدوان الإسرائيلي.. برلمان المغرب يتضامن مع غزة

مسيرة تضامنية للمغاربة مع فلسطين ـ أرشيفية
مسيرة تضامنية للمغاربة مع فلسطين ـ أرشيفية

خصص مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى للبرلمان) جزءا من الجلسة التشريعية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، واستنكار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة.


وأعلن مجلس النواب، في جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الاثنين 6 أيار/مايو الجاري، تضامنه مع الشعب الفلسطيني بعد أن أسفر العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة عن استشهاد 27 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 150 آخرين. 


الجلسة التي تميزت بمداخلات جميع الفرق البرلمانية الممثلة بالمجلس، خصصت في أغلب فقراتها للتنديد بالتصعيد الإسرائيلي، والدعوة إلى إنهاء الاحتلال ورفع الحصار وإطلاق سراح الأسرى، وتأكيد التضامن والتأييد للمقاومة.


وأعلنت الفرق النيابية عن إدانة العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشددة على مركزية قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وأكدت على ضرورة انسحاب إسرائيل من كل الأراضي العربية المحتلة. 


وسجل المتدخلون باسم الفرق والمجموعة النيابية أن القضية الفلسطينية تجري في المجتمع المغربي مجرى الدم في العروق، داعين المغرب إلى أن يلعب دوره الدبلوماسي لتقديم مبادرة واقعية لحماية الفلسطينيين.

 

اقرأ أيضا: برلمان المغرب يخصص جلسة للتضامن مع الأسرى في فلسطين

 
وعد المتدخلون استعمار فلسطين أقدم استعمار في تاريخ البشرية، موضحين أن الطغيان الإسرائيلي يستهدف إبادة الشعب الفلسطيني، واصفين ما يجري في الأراضي الفلسطينية بـ"المجزرة". 


وأكد النواب ضرورة وقف العدوان ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، معتبرين ما يقع من عدوان بمثابة أكبر مؤامرة ضد الشعب الفلسطيني، في ظل غموض عملية السلام. 


وكان الكيان الصهيوني قد قام بالاعتداء على مدار الأيام الثلاثة الماضية، على قطاع غزة، وصف أنه الأشد منذ انتهاء عدوان 2014، وأسفر عن استشهاد 27 مواطنًا، وإصابة أكثر من 150 آخرين. 


وأدى رد المقاومة على العدوان بإطلاق وابل من الصواريخ، وتنفيذ عمليات تدمير لآليات بصواريخ موجهة، إلى مقتل 4 صهاينة وإصابة المئات.

التعليقات (0)