صحافة إسرائيلية

"يديعوت" تحتفي بإتاحة السودان أجواءها لإسرائيل

 مسار الرحلة بين "إسرائيل" وأمريكا اللاتينية من المتوقع أن ينخفض ساعتين- جيتي
مسار الرحلة بين "إسرائيل" وأمريكا اللاتينية من المتوقع أن ينخفض ساعتين- جيتي

أشادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" بسماح السلطات السودانية للرحلات المتجهة بين "إسرائيل" وأمريكا اللاتينية، بالتحليق فوق أجوائها.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن الرحلة الجوية التجارية الأولى التي ستحلق فوق الأراضي السودانية ستكون الثلاثاء القادم، وهي رحلة لشركة "لاتام" الجوية (تشيلي)، التي تدير رحلات مباشرة بين أمريكا اللاتينية و"إسرائيل".

وأضافت أن المسار الجديد الذي ستتخذه طائرات "البوينغ الدريملايدر 787-8" للشركة اللاتينية سيخفض ساعتين من الفترة التي تستغرقها الرحلة من أمريكا اللاتينية إلى إسرائيل، والتي كانت تستغرق أكثر من 13 ساعة.

 

وبموجب المسار الجديد، فإن طائرات الشركة ستحلق في طريقها لـ"إسرائيل" فوق الكاميرون، وجمهورية أفريقيا الوسطى، والسودان، ومصر.

 

اقرأ أيضا: واشنطن ترفع كافة العقوبات الاقتصادية عن السودان

وبحسب الصحيفة، فإن مسار الرحلة بين "إسرائيل" إلى أمريكا اللاتينية من المتوقع أن ينخفض ساعتين ويصبح 12 ساعة بدل 14.


وتشغل الشركة اللاتينية ثلاث رحلات أسبوعية إلى "إسرائيل" من عاصمة تشيلي سانت دييغو. وتأخذ الطائرة في طريقها استراحة للتزود بالوقود ونقل مزيد من الركاب في ساو باولو بالبرازيل ومن هناك تنطلق مباشرة إلى "إسرائيل".

ولفتت الصحيفة إلى أن الشهر الماضي شهد قيام طائرة تنفيذية إسرائيلية برحلة مباشرة من مدينة كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى "إسرائيل"، وحلقت بالفعل فوق الأجواء السودانية.

وأتيح هذا الأمر بعد اجتماع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا مع رئيس المجلس الانتقالي للسودان عبد الفتاح برهان قبل نحو شهر، حيث أعلن الأخير أن بلاده ستسمح للطائرات المتوجهة إلى "إسرائيل" والتي تأتي منها للتحليق فوق الأجواء السودانية، باستثناء شركة "إلعال" الإسرائيلية.

 

وفي وقت لاحق، أكد نتنياهو بعد هذا الاجتماع "تحليق أول طائرة إسرائيلية فوق الأجواء السودانية".

التعليقات (0)