سياسة دولية

كورونا في 24 ساعة.. أمريكا تتصدر الوفيات والصين تجرب لقاحين

بدأت بعض الدول بتخفيف الإغلاقات تدريجيا - جيتي
بدأت بعض الدول بتخفيف الإغلاقات تدريجيا - جيتي

واصلت الولايات المتحدة، تصدر دول العالم على صعيد إصابات ووفيات فيروس كورونا، وفق البيانات الصادرة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وأظهر إحصاء جمعته رويترز أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا المستجد تجاوز 24 ألفا الثلاثاء فيما يبحث المسؤولون سبل إعادة فتح الاقتصاد دون إشعال فتيل التفشي من جديد.


وسجلت الولايات المتحدة، ثالث أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، أكبر عدد من الوفيات بسبب مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس بين دول العالم.


وبلغ إجمالي الإصابات في الولايات المتحدة قرابة 583 ألفا بينما بلغ إجمالي الإصابات المسجلة في أنحاء العالم قرابة مليوني إصابة.

 

البلدان العشرة الأكثر وفيات

قائمة البلدان كاملة من هنا

 


تباطؤ لكورونا بأوروبا.. والولايات المتحدة تواصل التصدر

عربيا 


وواصلت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الثلاثاء، اجتياح الدول العربية التي وصلها الفيروس حتى الآن، وتم تسجيل وفيات وإصابات جديدة.

وتعد جزر القمر الدولة العربية الوحيدة التي لم تسجل أي إصابات بكورونا، في حين ما زالت الدول العربية الأخرى مجتمعة، تكافح للحيلولة دون مزيد من الإصابات والوفيات بالفيروس الجائح.

كشفت المنامة، الثلاثاء، عن تحويل مرآب سيارات بأحد مستشفياتها العسكرية إلى وحدة عناية طبية لمصابي فيروس كورونا.

وبينما أقر الأردن، صلاة التراويح بالبيوت ضمن تداعيات مواجهة الفيروس، وأطلقت مصر تطبيقا إلكترونيا يعطي تحذيرا حال الاقتراب من موقع يحتوي على إصابات.


ارتفاع ضحايا كورونا عربيا.. والأردن يدرس إجراءات جديدة

الذهب يواصل الارتفاع 

وقفزت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها منذ كانون الأول/ديسمبر 2012، بدفع من تنامي مخاوف تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي..

وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 1.5 في المئة، الاثنين، وتخطى سعر الأوقية (الأونصة) حاجز الـ1700 دولار في المعاملات الفورية. وفي أواخر التعاملات كان المعدن النفيس مرتفعا 1.7 بالمئة عند 1717.36 دولار للأوقية.


وصعدت العقود الأمريكية للذهب 0.5 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1761.40 دولارا للأوقية بعد أن سجلت أثناء الجلسة أعلى مستوى منذ فبراير/ شباط 2013 عند 1769.50 دولارا.


أسعار الذهب تقفز لأعلى مستوى في أكثر من 7 سنوات

 

بدء تجربة اللقاحات على البشر 


وقالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" إن السلطات وافقت على بدء تجارب أولية للقاحين على البشر، ضمن الجهود المستمرة للقضاء على فيروس كورونا.


وأشارت الوكالة الصينية، إلى أن اللقاحين قامت شركة سينوفاك بايوتيك، ومعهد ووهان للمنتجات البيولوجية، التابع لمجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية المملوك للدولة بتطويرهما.


وهذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها، جهات طبية صينية، على موافقة لإجراء تجارب سريرية، لاكتشاف لقاح لفيروس كورونا.


وحصلت الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية العسكرية، وشركة كانسينو للتكنولوجيا الحيوية، على موافقتين لبدء تجارب البحث عن لقاح.


الصين ترخّص تجربة لقاحين لفيروس كورونا على البشر

بوتين يستعين بالجيش 


على جانب آخر، لوّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باللجوء للجيش من أجل مواجهة تواصل انتشار فيروس كورونا على نحو متزايد في البلاد.


ومنذ مطلع نيسان/ أبريل الجاري، شهدت الأراضي الروسية ارتفاعا ملحوظا بأعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، تجاوزت 21 ألف حالة، ظهر الثلاثاء، بعد أن كانت نهاية آذار/مارس ألفين و337 حالة فقط.


وحتى ظهر الثلاثاء، تضاعفت الوفيات بالفيروس إلى 170 حالة، في حين بلغت نهاية الشهر الماضي 17 حالة فقط.


بوتين يلوح باللجوء للجيش لمواجهة تفشي كورونا

مقاهي الموت


وتشهد ما تعرف بـ"مقاهي الموت" إقبالا متزايدا من الناس بالتزامن مع تفشي فيروس "كورونا" حول العالم، بحسب تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية.


جاء ذلك في مقال للكاتبة ليبي بروكس بعنوان "قهوة وحلوى وكوفيد 19: مقاهي الموت على الإنترنت تحاول الإجابة على الأسئلة الصعبة".


ومقاهي الموت عبارة عن منتديات على الإنترنت أو ملتقيات تسعى للتحدث عن الموت ونقاشه بصورة ودية، وتسعى للتخفيف من وطأته على من فقدوا عزيزا، أو على من يريدون الدخول في نقاش فلسفي عن الموت.

رواج لـ"مقاهي الموت" مع تفشي فيروس كورونا

 

عقوبة قاسية في الهند 


في الهند، لجأت الشرطة إلى الكثير من الأساليب، لفرض الحجر المنزلي على السكان، سواء المواطنين أو الأجانب المقيمين على أراضيها، لمواجهة فيروس كورونا، ومنع انتقال المرض.


وعاقبت الشرطة 10 سياح أجانب انتهكوا إجراءات الإغلاق المفروضة في إحدى مدن شمال الهند، عبر كتابة كلمة "آسف" 500 مرة.


وقد أوقف المخالفون أثناء تنزههم في شوارع ريشيكيش، وهي مدينة عند سفح جبال هيمالايا، اختارتها فرقة "بيتلز" لتمضية فترة استراحة روحانية في أحد الأديرة البوذية عام 1968.


"آسف" 500 مرة عقاب مخالفي الحظر بالهند.. لكن ليس دائما (فيديو)

 


فرصة للتسلية


وفي ظل الحظر المفروض في العديد من الدول، نشرت "عربي21" عددا من المواد التفاعلية المفيدة والمسلية بنفس الوقت، إلى جانب عدد من النصائح الطبية التي تساعدك على البقاء بصحة جيدة لحين انتهاء الأزمة.

 

في ذكرى سقوط بغداد.. اختبر معلوماتك عن صدام حسين (اختبار)


هل يمكنك معرفة أسماء العملات في هذه الدول؟ (اختبار)

هل يمكنك إكمال هذه الأمثال الشعبية العربية؟ (اختبار)

هل تحب الرياضيات؟.. جرب أن تحل هذه المسألة البسيطة (اختبار)

تعرف على مخاطر الاستخدام المتكرر لمعقم الأيدي
التعليقات (0)