سياسة دولية

كوربين يدعو لحملة عالمية مناهضة لخطة الضم في الضفة

تعتزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي المضي في تنفيذ مخطط الضم مطلع تموز/يوليو المقبل- الأناضول
تعتزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي المضي في تنفيذ مخطط الضم مطلع تموز/يوليو المقبل- الأناضول

دعا الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، للمشاركة في حملة عالمية مناهضة لخطة "إسرائيل" ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة إلى سيادتها.

 

وغرد كوربين عبر حسابه بـ"تويتر"  قائلا: "مع تهديد الحكومة الإسرائيلية الجديدة بضم المزيد من الأراضي الفلسطينية المحتلة، حان الوقت لدعم نداء عالمي من أجل اتخاذ إجراءات فعالة لإيقاف الضم".

 

وشارك كوربين رابط موقع لحملة عالمية تحت عنوان "العمل وفلسطين" لمناهضة مخطط الضم، والذي تعتزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي المضي في تنفيذه مطلع تموز/يوليو المقبل.

 

اقرأ أيضا: هآرتس: الضم سيفاقم أزمتنا الاقتصادية وسندفع ثمنا باهظا

وجاء في عريضة تجمع التواقيع الرافضة لمخطط الضم وتطالب حزب العمال البريطاني أن يتخذ ذات الموقف: "يجب علينا أن نقف بحزم ضد مثل هذا العمل العدواني (..) يجب أن يقدم حزب العمل دعما حقيقيا لإنهاء قمع الشعب الفلسطيني".

وأضافت: "يجب أن يدرك حزب العمل أن أي سلام عادل يجب أن يقوم على تقرير المصير لفلسطين، مع المساواة وحقوق الإنسان للجميع" 

وتابعت: "هذا يعني معارضة ما يسمى "صفقة القرن" التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. والاستمرار في الالتزام بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين وإنهاء الحصار والاحتلال والمستوطنات". 

 

التعليقات (1)
تامر
الخميس، 11-06-2020 09:25 ص
نعم حملة عالمية مناهضة لخطة الضم وحمل العصابة الصهيونية العنصرية المحتلة على احترام وتنفيد كل قرارات مجلس الأمن الدولي...والا نعتبر أنفسنا كلنا حيوانات في غابة وأي عصابة معفنة تطلع في أي مكان وتقولك أنا صاحبة المكان. الخوف من الله وحده وما أظن هذه الأزمة الا مفتاح للنصر واختبار لايمان الناس بالحق في كل العالم