حول العالم

كتاب هاري يحقق مبيعات قياسية في بريطانيا يوم صدوره

تم بيع 400 ألف نسخة عبر تنسيقات الكتب الإلكترونية والصوتية- جيتي
تم بيع 400 ألف نسخة عبر تنسيقات الكتب الإلكترونية والصوتية- جيتي
حقق كتاب مذكرا الأمير هاري "سبير" مبيعات قياسية بريطانيّا خلال يوم إصداره الرسمي.

وقال ناشر الكتاب إن مذكرات الأمير هاري "سبير" - التي تم تسريبها الأسبوع الماضي - أصبحت الكتاب غير الخيالي الأسرع مبيعًا في المملكة المتحدة على الإطلاق في يوم إصدارها الرسمي، الثلاثاء، بينما يواصل هاري حملته الصحفية المثيرة للجدل للترويج لـ"أخبر الجميع"، ويكشف تفاصيل حميمة عن حياته والعائلة المالكة، وفق مجلة "فوربس".

وتم بيع 400 ألف نسخة عبر تنسيقات الكتب الإلكترونية والصوتية، وفقًا لـ"Transworld Penguin Random House".

وقال لاري فينلي، العضو المنتدب لشركة "Transworld" في بيان، إن الكتب الوحيدة التي بيعت أكثر في يومها الأول هي تلك المتعلقة بـ"هاري الآخر"، في إشارة إلى كتب الخيال الأكثر مبيعًا في سلسلة هاري بوتر.

وقالت ووترستونز، أكبر سلسلة متاجر لبيع الكتب في المملكة المتحدة، إن الفترة التي سبقت نشر "سبير" كانت من بين أكثر الطلبات المسبقة التي شهدتها الشركة للحصول على عنوان في عقد من الزمان، وفي يوم الثلاثاء، أبلغت المتاجر عن "أعداد غير مسبوقة" من العملاء الذين استلموا الطلبات عبر الإنترنت، وفق مدير فئة الكتب الواقعية في السلسلة جون كوتريل.

نسخ عن طريق الخطأ

وُضعت النسخ الإسبانية من كتاب "سبير" عن طريق الخطأ على الأرفف يوم الخميس في إسبانيا، ما أدى إلى تسرب بعض المذكرات الأكثر إثارة للصدمة قبل أيام من تاريخ النشر الرسمي للكتاب.

من بين أكثر التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها هاري في الكتاب: المزاعم بأن شقيقه الأمير ويليام قد أطاح به جسديًا خلال مشادة عام 2019، وتفاصيل عن علاقته (هاري) بوالده الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا، الملكة كونسورت، وادعاءاته بأنه قتل 25 مسلحا من طالبان خلال الفترة التي قضاها في الجيش البريطاني هناك، وحديثه عن فقده لعذريته وتعاطيه المخدرات عندما كان مراهقًا.

التعليقات (0)