سياسة عربية

مداهمة حية.. هكذا دخلت قوات الأمن السعودية وكرا للمخدرات (شاهد)

تُشكل دول الخليج وخصوصا السعودية السوق الأساسي لحبوب الكبتاغون- (واس)
تُشكل دول الخليج وخصوصا السعودية السوق الأساسي لحبوب الكبتاغون- (واس)
أعلنت وزارة الداخلية السعودية اعتقال سعودي وأردني خلال مداهمة شقة في الرياض، قالت إنها تُستخدم مكانا لترويج المخدرات.

ونشرت مديرية الأمن السعودية مقطعا مصورا لعملية المداهمة.


وبحسب بيان للداخلية السعودية، "فقد قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض على مقيم من الجنسية الأردنية ومواطن؛ لاتخاذهما مركبتهما وشقة سكنية وكرًا لترويج مادة الكوكايين المخدِّر، ومادة الحشيش المخدِّر، ومادة الميثامفيتامين المخدِّر (الشبو)".

وفي 12 تموز/ يوليو الجاري، أعلنت مديرية مكافحة المخدرات في السعودية ضبط أكثر من 1.8 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخفية في مخازن سرية تحت الأرض داخل مزرعة في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، والقبض على (4) متهمين، وهم مقيم من الجنسية اليمنية و(3) سعوديين، وجرت إحالتهم إلى النيابة العامة.

اظهار أخبار متعلقة


وأطلقت السعودية، في نيسان/ أبريل الماضي، أكبر حملة متزامنة ضد المخدرات عبر البلاد منذ سنوات، حيث تعلن السلطات السعودية بشكل مستمر منذ أشهر ضبط كميات من حبوب الكبتاغون، ومختلف أنواع المخدرات تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان عبر شحنات. لكن الحملة الأخيرة باتت منصبة أكثر على التصدي للمخدرات داخل المملكة.

ونهاية العام الماضي، استأنفت السعودية تنفيذ عقوبة الإعدام في جرائم المخدرات بعد تعليقها في كانون الثاني/ يناير 2021. ومذاك، أعدمت السلطات 20 شخصا على الأقل، وفقا لتعداد وضعته وكالة فرانس برس استنادا إلى البيانات الرسمية.
التعليقات (0)