سياسة عربية

قصف كييف بصاروخ كروز.. ومسيرات تهاجم بلدة تضم مفاعلا نوويا في روسيا (فيديو)

حريق في موقع استهدفته مسيرة أوكرانية- إكس
حريق في موقع استهدفته مسيرة أوكرانية- إكس
قالت السلطات الأوكرانية اليوم الجمعة؛ إن القوات الروسية قصفت منشأة خاصة بصاروخ كروز طويل المدى في أثناء الليل، وذلك في وسط منطقة فينيتسيا بأوكرانيا، في الوقت الذي شنت فيه أوكرانيا، هجوما بالطائرات المسيرة على أهداف بموسكو ومناطق روسية أخرى.

وقال حاكم المنطقة سيرهي بورزوف؛ إن القصف ألحق أضرارا بالمنشأة، وتسبب في إصابة عدد غير محدد من الأشخاص.

ونقل حاكم المنطقة عن قوات كييف الجوية قولها؛ إنها أسقطت واحدا من أصل صاروخين كروز أطلقتهما روسيا في الهجوم، وأسقطت القوات الصاروخ فوق منطقة كيروفوهراد بوسط البلاد.

هجمات على موسكو

من جانبها، أحبطت روسيا الجمعة هجوما ليليا جديدا بمسيرة في منطقة موسكو، بحسب ما صرح به رئيس بلدية العاصمة، دون أن يذكر وقوع ضحايا أو أضرار.

وأعلن سيرغي سوبيانين، أن "قوات الدفاع الجوي قرب ليوبيرتسي إحدى ضواحي شرق موسكو، أحبطت محاولة جديدة لتوجيه مسيرة" إلى موسكو.

إظهار أخبار متعلقة



وأضاف: "لم تسجل إصابات ولا أضرار بحسب المعلومات الأولية"، مشيرا إلى أن أجهزة الطوارئ انتشرت في الموقع.

وازدادت في الأسابيع الأخيرة الهجمات بواسطة مسيرات ضد الأراضي الروسية وشبه جزيرة القرم، مستهدفة خصوصا العاصمة الروسية، في إطار الهجوم المضاد الذي تشنه كييف منذ أوائل حزيران/يونيو.


وكانت روسيا أعلنت تدمير مسيرة أوكرانية الخميس، في منطقة موسكو، في هجوم لم يوقع ضحايا بحسب سوبيانين.

في منطقة كورسك المحاذية لروسيا، أعلن الحاكم رومان ستاروفويت الجمعة، أن "مسيرتين أوكرانيتين" استهدفتا مدينة كورتشاتوف، ملحقة أضرارا بمبنى إداري ومبنى سكني,

كما أسقطت مسيرة في منطقة بريانسك المحاذية لأوكرانيا، دون التسبب بضحايا أو أضرار، وفق ما أورد الحاكم ألكسندر بوغوماز، في وقت متأخر مساء الخميس.

وقال مسؤولون روس؛ إن طائرة مسيرة أوكرانية هاجمت بلدة في غرب روسيا تضم إحدى أكبر المحطات النووية في البلاد، دون ورود تقارير عن إلحاق الهجوم أي ضرر بالمحطة.

وقال رومان ستاروفويت حاكم منطقة كورسك الروسية؛ إن طائرة أوكرانية مسيرة ألحقت ضررا بواجهة بناية في بلدة كورتشاتوف، في موقع يبعد بضعة كيلومترات فقط عن محطة كورسك النووية، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، وكان قد قال في وقت سابق؛ إن الهجوم نفذته طائرتان مسيرتان، لكنه أوضح تصريحاته فيما بعد.

إظهار أخبار متعلقة



وقال ستاروفويت: "لم تقع إصابات"، لكنه لم يذكر احتمال تعرض محطة كورسك النووية للضرر.

سلام دائم

ومحطة كورسك النووية التي تعود للعهد السوفيتي، فيها نفس المفاعلات المهدأة بالجرافيت، التي كانت في مفاعل تشرنوبيل.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الجمعة؛ إنه لا يمكن تحقيق "سلام دائم" في البلاد ما لم تستعد كييف السيطرة على شبه جزيرة القرم ودونباس، وغيرهما من الأراضي التي تحتلها روسيا.

وكان زيلينسكي يتحدث في منتدى البيت الأوروبي "أمبروسيتي" لإدارة الأعمال في إيطاليا اليوم الجمعة.
التعليقات (0)