سياسة عربية

اختفاء أحياء في درنة الليبية.. صور ومقاطع تظهر الدمار الهائل بالمدينة (شاهد)

دمار واسع في درنة شرق ليبيا- تويتر
دمار واسع في درنة شرق ليبيا- تويتر
تداول نشطاء وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو توثق حجم الدمار الهائل الذي خلفته العاصفة "دانيال" في مدينة درنة شمال شرق ليبيا.

وأكد وزير الطيران بالحكومة المكلفة من البرلمان الليبي، لقناة الجزيرة، أن 25 بالمئة من مدينة درنة اختفى تماما بسبب السيول.

فيما ذكر وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان بطبرق عثمان عبد الجليل، أن السلطات تتوقع آلاف المفقودين جراء الفيضانات والسيول في درنة وحدها، مشيرا إلى أن سدين مائيين انهارا بسبب العاصفة.

ويؤكد المسؤولون اللبيبيون، أن خمسة أحياء في درنة دمرت بالكامل جراء السيول، وسط وضع كارثي، مع انجراف الأحياء بشكل كامل إلى البحر.

وقال نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية عبد الله مسند، إنه وفقا للصور الواردة، والمقاطع الواصلة، والإحصائيات الرسمية الصادرة عن السلطات الليبية فإن كارثة مدينة درنة الساحلية جراء إعصار دانيال تعد من أكبر الكوارث المناخية في العصر الحديث.

اظهار أخبار متعلقة




ونشرت صحيفة "المرصد" الليبية صورة ومقطع فيديو قارنت من خلالهما بين المدينة قبل العاصفة وبعدها.

وقالت الصحيفة معلقة على الصورة: "العمارات والمنازل اختفت بسكانها.. كارثة لا مثيل لها حطت على درنة المنكوبة".


ونشرت مقطع فيديو وثق الحالة التي أصبح عليها شارع الأسطى في درنة، حيث علقت قائلة: "من سوق نابض بالحياة والأنوار إلى ركام وجثث.. الكارثة تحول شارع الأسطى في درنة إلى أطلال".


ونشرت مقطع فيديو وثق الدمار الذي لحق بالمباني المجاورة للوادي في درنة.










التعليقات (1)
هل توَحِِّدهُم الكارثة؟
الثلاثاء، 12-09-2023 02:44 م
يرحم الله من فازوا بالشهادة و يشفي بفضله من أصيبوا ، و يعوض الله ويؤوي من تشردوا أو فقدوا أحبابهم ، اللهم خلص هذا البلد العزيز من كل من عمل على تقسيمه و تمزيق لُحمَة أهله ، و اجعل من تلك الكارثة آخر أصعب لطمة يفيق على إثرها كل الغافلين من جميع الأطراف ، لتعيدهم الى جادة الصواب و وحدة الوقوف في وجه كل مستبد و عميل في صفوفهم و إن اِدَّعَى انه من المرسلين ، و ابعِد عنهم يد كل جار او شريك خبيث من مصر والخمارات وغيرهم ينشر العصبية و الوقيعة بينهم ، اللهم وَحِِّد صفوفهم و كلمتهم على ما ينصر دينك فيهم و بهم.