حول العالم

كيف يمكن النوم خلال دقيقتين فقط باستخدام تقنية عسكرية؟

96 بالمئة من الأشخاص الذين أتقنوا التقنية قادرون بالفعل على النوم خلال دقيقتين- جيتي
96 بالمئة من الأشخاص الذين أتقنوا التقنية قادرون بالفعل على النوم خلال دقيقتين- جيتي
كشف مدرب اللياقة البدنية، جاستن أغوستين، عن طريقة النوم العسكري التي ابتكرها قادة في الجيش لمساعدة الجنود على النوم في أي وقت وفي أي مكان.

يشرح جاستن في مقطع مصور: "تم تطوير هذه التقنية في الجيش للسماح للجنود بالنوم في أي وقت وفي أي مكان، حتى في ساحة المعركة عندما تكون البيئة غير مريحة للغاية ويحدث الكثير من الضوضاء، لأن النوم بالنسبة للجندي مهم".

اظهار أخبار متعلقة


وقال: "وفقًا لبحثي، فإنه تم تطوير هذا بشكل أساسي للطيارين المقاتلين الذين يحتاجون إلى 100٪ من ردود فعلهم وتركيزهم، والذي نعلم جميعا أنه يتناقص مع قلة النوم".

كيفية القيام بطريقة النوم العسكرية:
- إرخاء عضلات الجبهة ثم الخد والفك.
- التركيز على تهدئة تنفسك.
- إرخاء الذراعين وإنزال الأكتاف.
- تخيل إحساس دافئا يتدفق من رأسك إلى أطراف أصابعك.
- خذ نفسا عميقا وأخرجه ببطء، ما يؤدي إلى استرخاء صدرك ومعدتك.
- تخيل أنك مستلقٍ في زورق في بحيرة هادئة ولا يوجد فوقك سوى سماء زرقاء صافية، أو أنك مستلقٍ على أرجوحة شبكية مخملية سوداء في غرفة حالكة السواد.

وأضاف جاستن: "إذا وجدت أن عقلك قد بدأ في العمل، فحاول أن تكرر في ذهنك الكلمات: لا تفكر، لا تفكر، لا تفكر لمدة 10 ثوانٍ"، موصيا بممارسة هذه التقنية كل ليلة لمدة ستة أسابيع.



ما هي فوائد طريقة النوم العسكرية؟
يعد النوم بسرعة أمرا جيدا دائما، خاصة إذا كان الشخص يواجه عادة مشكلات في النوم، هذا أمر مفيد بشكل خاص إذا كان لدى الشخص ضيق في الوقت المناسب وأنه يحتاج إلى زيادة عدد الساعات المتوفرة للنوم.

اظهار أخبار متعلقة


ويجد الكثير منا صعوبة أكبر في النوم في بيئة غير عادية (الإقامة في فندق، أو على متن طائرة على سبيل المثال)، لذا فإن طريقة النوم العسكري هي تقنية رائعة يجب إتقانها إذا كان الشخص يسافر بشكل متكرر.

وذكر جاستن أنه بعد ممارسة هذه التقنية لمدة أسبوعين، فيجب أن يتمكن الشخص من النوم في وقت قصير، مضيفا أن 96 بالمئة من الأشخاص الذين أتقنوا هذه التقنية قادرون بالفعل على النوم خلال دقيقتين من إغلاق أعينهم.
التعليقات (0)